شمس الدين:سحب افواج الحمايات من مسؤولي الإقليم بات ضرورة قصوى

((وان_بغداد))

اقر عضو كتلة المستقبل المعارضة في مجلس النواب سركوت شمس الدين بضرورة شمول اقليم كردستان بسحبِ جميعِ أفواج ِ الحمايات من الوزراءِ السابقين والشخصياتِ السياسية منذ عام 2003 حتى الآن كونها تستخدم في الصراعات الشخصية.

وقال شمس الدين في بيان صادر عن مكتبة الاعلامي تلقت وكالة أرض اشور الإخبارية نسخة منه، ان ظلم الحكومة الاتحادية تجاه البيشمركة لايزال مستمراً لغاية الان،مبيناً بأن رواتب البيشمركة في الاقليم تدفع وفق الاتفاقات المبرمة بينها وبين الحزبين الكردييين الرئيسيين (الديمقراطي والاتحاد الوطني).

واضاف بان صبيان الحزبين ادرجوا الكثير من الاسماء الوهمية لعناصر من البيشمركة لكي يستولوا على رواتبهم،في حين ان الحكومة الاتحادية تعلم بذلك وتلتزم الصمت ارضاءاً لحكومة الاقليم،في حين تبادلها حكومة الاقليم المشاعر نفسها بالسكوت عندما يتاخر دفع رواتب البيشمركة.

شمس الدين اكد على ضرورة فتح مكتب لوزارة الدفاع في اقليم كردستان لتدقيق كل القوائم والاسماء الحقيقية لابطال البيشمركة وحذف الوهمية والتابعين للاحزاب منها،فضلاً عن شمول اقليم كردستان بسحبِ جميعِ أفواج ِ الحمايات من الوزراءِ السابقين والشخصياتِ السياسية منذ عام 2003 حتى الآن،كون تلك العناصر تستخدم للصراعات الشخصية التي تندلع بين اعضاء الاحزاب.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة