الامنية

وزارة الداخلية تؤكد استقرار الوضع الأمني وتكشف ملابسات حادث اعتداء ساحة الخلاني

((وان_ متابعة ))

اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا، اليوم الاربعاء، ان الوضع الأمني في بغداد والمحافظات هادئ، فيما كشف ملابسات حادث الاعتداء على بناية كاتب العدل وبعض المخازن الاهلية في منطقة ساحة الخلاني.
وقال المحنا في تصريح صحفي تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية ان “الوضع الأمني في بغداد والمحافظات هادئ اليوم، ولا توجد أي خروقات تذكر حتى الان”.
واضاف ان “حادث الاعتداء الذي حصل ليلة الاثنين الماضي على بناية كاتب العدل وبعض المخازن الاهلية في منطقة ساحة الخلاني في محاولة الى حرقها قامت به مجموعة غير منضبطة ومخربة”، مبينا ان “المجموعة تسببت باحداث حريق في منطقة ساحة الخلاني في بناتين احدهما بناية كاتب العدل واخرى مخازن اهلية فيها محال، وحصلت اعتداءات بالاسلحة على قوات الشرطة استخدمت فيها قنابل يدوية واسلحة نارية ادت الى اصابة اكثر من 55 ضابطا ومنتسبا من المتواجدين في ساحة الخلاني”.
وتابع ان “قوات الشرطة لم ترد على المجموعة بشكل مباشر وفق السياقات المعمول بها عالميا تجنبا من ان تتسبب في اصابات بين صفوف المتظاهرين القريبين، وفي الوقت نفسه لا نريد ان نفسح المجال امام المخربين ودعاة الفتنة ان يحققوا اهدافهم”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار