الثقافية

دائرة الفنون تدعو المواطنين للحفاظ على النصب والتماثيل في بغداد والمحافظات

بقلم /إنعام العطيوي

دعت دائرة الفنون العامة إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار المواطنين الكرام وأبناء الشعب الاصلاء الحفاظ على التراث الفني والتاريخ الثقافي للبلاد من خلال عدم تشويه النصب والتماثيل في شوارع بغداد والمحافظات وكذلك الجداريات الفنية والاثارية والحفاظ عليها من التكسير أو التشويه أو تغيير معالمها التاريخية التي وجدت عليها والابتعاد عن تلوينها أو وضع عليها الملصقات.

واشار المدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد ألعبادي أن هذه التماثيل والنصب والجداريات الفنية والمتاحف الأثرية تعد بمثابة التاريخ الثقافي والفني للشعب العراقي وهي ملك الشعب.
وان هذه المرحلة تحمل بصمتكم الوطنية في الحفاظ على ثقافتكم وموروثكم من الهدر والتشويه والتخريب.

واهاب بالمواطنين الكرام بعدم محاولة إضفاء ألوان أو تغييرات على هذا المنجز الثقافي والابداعي للشعب إذا أن الدائرة مستعدة لترميم النصب والتماثيل والجداريات الفنية في بغداد

والمحافظات إذا أن إصلاح وترميم هذه الأعمال التاريخية تندرج وفق معايير فنية دقيقة وتنفذ من قبل خبراء في مجال التشكيل للحفاظ على أثرها الثقافي ووفق ألوان ونسق هندسية تتلائم من العمر الزمني للعمل الفني.

وبين العويد أن مساهمتكم بالحفاظ عليها من التكسير والتشويه أو محاولة تلوينها يعد مؤشر واضح على وعيكم ومدى اهتمامكم بالحفاظ على بلدكم ومعالمه الثقافية والتاريخية من التشويه أو التغيير مبينا أن الذائقة البصرية تعد أهم مفاصل التطور للبلدان المتحضرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار