السياسية

كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية تبحث التطورات السياسية والتظاهرات التي تشهدها البلاد

((وان_بغداد))
عقدت كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية اجتماعا مساء اليوم برئاسة السيد نوري المالكي .

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من الملفات السياسية والأمنية ، فضلا عن الاحداث التي رافقت حركات الاحتجاج الشعبية في بغداد وعدد من المحافظات .

وتم التاكيد على ضرورة الاسراع في تلبية مطالب المتظاهرين من قبل السلطة التنفيذية ، ودعوة المتظاهرين الى الحفاظ على سلمية مظاهراتهم من المخربين للممتلكات العامة والخاصة، وعدم الاعتداء على القوات الأمنية، وفي ذات الوقت مطالبة الاجهزة الامنية بحماية المتظاهرين والابتعاد عن استخدام القوة المفرطة .

وشدد المجتمعون على أهمية تفعيل المبادرة التي اطلقها السيد رئيس ائتلاف دولة القانون في فتح حوار بين قادة حركة الاحتجاج والأطراف المخولة تخويلا كاملا من الحكومة ، معربين استعدادهم للتعاون مع القوى السياسية في البلاد للعمل على إجراء إصلاحات شاملة ، تسهم في إقرار القوانين التي تلبي احتياجات الشعب العراقي .

واعربت كتلة ائتلاف دولة القانون عن رفضها لـ”سياسة التشديد التي تتبع ضد وسائل الاعلام مطالبة بـتوفير بيئة صحفية ملائمة للإعلام الوطني الحر .
كما طالبت الكتله وسائل الاعلام بالالتزام المهني وعدم تجاوز المساحات التي تحددها الحرية الصحفية وأطر الديمقراطية ، ولتكون العلاقة بين الدولة واجهزتها ووسائل الاعلام إيجابية تعاونية وواقعيه بعيدا عن الخلافات والتوترات .

ونوه المجتمعون بالدور التوجيهي للمرجعية الدينية العليا وحرصها على الحفاظ على امن وسلامة البلاد فى هذه الظروف الحساسة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار