المحلية

وزير الصحة والبيئة يبحث مع لجنة الصحة والبيئة النيابية تعزيز الخدمات الصحية في عموم البلاد

((وان_بغداد))
أكد السيد وزير الصحة والبيئة الاستاذ الدكتور جعفر صادق علاوي على الدور المحوري الذي تؤديه لجنة الصحة البيئة النيابية التي تمثل جميع النواب في دعم واسناد جهود الوزارة للارتقاء باداء المؤسسات الصحية وتمكينها من تقديم خدمات كفوءة للمواطنين.

وبين السيد الوزير خلال لقائه الدكتور قتيبة الجبوري رئيس اللجنة النيابية والدكتور فارس البريفكاني نائب رئيس اللجنة اهمية العمل التكاملي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية من خلال تشريع واقرار القوانين التي تمنح الوزارة المرونة والانسيابية في تنفيذ خططها الرامية الى تطوير الواقع الصحي ودعم المواطن من الناحية الصحية والنفسية في عموم البلاد.

ومن جانبه قال الدكتور قتيبة الجبوري , اننا نقوم اليوم بزيارة من قبل لجنة الصحة والبيئة النيابية الى مكتب وزير الصحة والبيئة للمباركة على استلامه المنصب وهذه المهمة الصعبة حيث ان هذه الوزارة تهتم بحياة اكثر من (40) مليون مواطن عراقي ولذلك دأبت لجنة الصحة منذ سنوات على دعم الوزارة لتشخيص مكامن الخلل بهدف التصحيح فقط وانه يجب ان نكون داعمين للوزارة وبشكل مضاعف بوجود السيد الوزير المحترم الذي ترك أرثا علميا كبيرا في الجامعات البريطانية ولبى نداء الوطن.

كما اشار الدكتور فارس البريفكاني الى انه تم التطرق خلال اللقاء الى مواضيع هامة وكان على رأسها حزمة من الاصلاحات والطلبات المقدمة من المتظاهرين وكذلك من باقي المواطنين بخصوص الاصلاح في النظام الصحي والوصول الى التغطية الصحية الشاملة في العراق بشكل عام والتطرق الى النقص في الخدمات والادوية والخدمات التخصصية في العراق وكذلك المعوقات ومشاكل الرواتب في صحة نينوى وحلها بالتعاون مع الجهات المعنية , واتفقنا ان العمل التكاملي بين اللجنة والوزارة ودعم كل الخطوات الاصلاحية في منظومة وزارة الصحة من أجل الوصول الى نظام صحي متقدم يرقى الى مستوى الدول المتقدمة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار