العربي والدولي

مقتل 3 أشخاص وفقدان 4 آخرين إثر تحطم مروحية في بحر اليابان

((وان_بغداد))
عثرت فرق الإنقاذ على 3 جثث لمواطنين من كوريا الشمالية، من أصل 7 أشخاص فقدوا، إثر تحطم مروحية قبالة ساحل أرخبيل ليانكورت المتنازع عليه في بحر اليابان.
ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية عن مسؤولين في كوريا الشمالية أنه “تم العثور على ثلاثة جثث، وتم استعادة واحدة من هذه الجثث بواسطة عمال الإغاثة التابعين للبحرية الكورية الجنوبية خلال عملية تحت الماء بالغواصات”.
وأضافت الوكالة نقلا عن حرس السواحل أن “حرس سواحل كوريا الجنوبية سيستمر في البحث وعملية الإنقاذ في البحر، وستركز البحرية على على المهمات تحت الماء”.
وبحسب الوكالة، تحطمت الطائرة التي أقلعت من جزر دوكدو المتنازع عليها بين كوريا الجنوبية واليابان الخميس الماضي، وكانت تحمل 5 عمال إغاثة، وشخص مصاب وصديقه.
وكان مسؤول بإدارة الإطفاء في كوريا الجنوبية، قد ذكر في وقت سابق أن طائرة تابعة للإدارة تقل سبعة أشخاص سقطت في البحر قبالة جزر دوكدو المتنازع عليها مع اليابان في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي.
وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن خفر السواحل الكوري الجنوبي وزوارق خاصة مشطت المنطقة بحثا عن ناجين، في حين أرسلت وزارة الدفاع أيضا سفنا وطائرات وغواصين للمساعدة في عملية الإنقاذ.
وأفاد مسؤول بإدارة الإطفاء بأن الطائرة الهليكوبتر، التي كانت تقل مريضا إلى مستشفى في البر الرئيسي لكوريا الجنوبية، سقطت بعد قليل من إقلاعها من دوكدو.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد