الاقتصاديةالمحلية

وزارة النفط تعلن عن اطلاق (100) بعثة دراسية للحصول على البلكلوريوس من الجامعات العالمية

((وان_بغداد))
في مبادرة وطنية لتطوير الطاقات الشبابية في البلاد وجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان بإطلاق برنامج بناة المستقبل الخاص بإرسال البعثات الدراسية لخريجي المرحلة الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي .
وقال السيد الوزير ان هذا البرنامج يتضمن إرسال المتفوقين من خريجي الدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي في بعثات دراسية الى الجامعات العالمية الرصينة للحصول على شهادة البكالوريوس في الإختصاصات الهندسية والإقتصادية والقانونية مشيراً الى ان ذلك يأتي من ضمن خطط الوزارة لتطوير ملاكاتها الوطنية . وأضاف الغضبان ان الوزارة عمدت الى هذا الإجراء من أجل مواكبة التطور في المجالات الهندسية لاسيما المتعلقة في الصناعة النفطية ، فضلاً عن ذلك انها تعد من ضمن خطط الوزارة لتوفير فرص العمل لأبناء العراق .
وأوضح مدير عام دائرة التدريب والتطوير علي معارج ان برنامج بناة المستقبل سيوفر (100) بعثة دراسية للحصول على شهادة البكالوريوس من الجامعات العالمية وبالاختصاصات الهندسية وبإمكان الراغبين في المشاركة والذين تتوفر فيهم الشروط التي سيتم اعلانها في الموقع الرسمي للوزارة ووسائل الاعلام ، ملئ الإستمارة الخاصة بالتقديم ، مشيراً ان الطلبة الذين يمكنهم التقديم هم من خريجي الدراسة الإعدادية بالفرع العلمي ( التطبيقي ، والأحيائي ) الحاصلين على معدل ( 95% ) وأيضاً للطلبة من خريجي الفرع الأدبي بمعدل (85 % ) .
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان الوزارة تعمل وفق خطط مدروسة للارتقاء بمستوى العاملين في القطاع النفطي من خلال تعزيز هذا القطاع بطاقات علمية رصينة ، مشيرا الى ان توفير هذه البعثات ياتي نظرا لتوقف ارسال البعثات او اقتصارها على اعداد محدودة مما اضر بمواكبة التقدم العلمي والاكاديمي في العراق واثر سلبا على مستويات الاداء في المؤسسات الحكومية .
ويذكر أن الإختصاصات التي سيتم الدراسة فيها ، هي ( هندسة المشاريع ، هندسة اقتصاديات الطاقة ، وعلوم جيو فيزياء وهندسة كهرباء طاقة متجددة ، ومحاسبة قانونية وقانون ( تجاري ، دولي ، تحكيم ) وهندسة البيئة (مركبة ) وعلوم اقتصادية ومالية ( تقييم أصول ) وهندسة ميكاترونكس وهندسة الكيمياء ( معالجة الغاز ) .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار