العربي والدولي

انتشار أمني كثيف في هونغ كونغ

((وان_متابعة))

استنفر العشرات من أفراد شرطة مكافحة الشغب في هونغ كونغ قبل احتجاج غير مصرح له، اليوم الأحد، في منطقة تسيم شا تسوي مما عزز توقعات باستعدادهم لمنع خروج المسيرة من الأساس.

وألقت الشرطة القبض على بضعة أشخاص مع احتشاد المئات في الوقت الذي وجه فيه البعض ألفاظا نابية للشرطة ورددوا هتافا يقول “حاربوا وحشية الشرطة وساندوا المسلمين والمواطنين والصحفيين”.

وكان أكثر من ألف عامل في المجال الطبي وآخرون خرجوا في مسيرة غير مصرح لها في المدينة الخاضعة لحكم الصين أمس السبت معبرين عن غضبهم مما يصفونه بتعامل الشرطة بوحشية منذ بدء الاضطرابات العنيفة قبل ما يربو على أربعة أشهر، بحسب مانقلت “رويترز”.

وأطلق مدفع مياه للشرطة مياها زرقاء على مجموعة من الناس خارج مسجد خلال احتجاجات في تسيم شا تسوي يوم الأحد الماضي مما أثار انتقادات من بعض أفراد الجالية المسلمة.وتنفي الشرطة اتهامات بتعاملها بوحشية وتقول إنها التزمت ضبط النفس في مواقف تنطوي على تهديد للحياة.

ولم تقع اشتباكات بين الشرطة والمحتجين منذ أسبوع.ويعبر المحتجون عن غضبهم لما يصفونه بتدخل الصين في هونغ كونغ التي تدار على أساس صيغة “بلد واحد ونظامان” التي تكفل لها حريات غير موجودة في البر الرئيسي الصيني.وتنفي بكين التدخل وتتهم حكومات أجنبية من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا بالتحريض على الاضطرابات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار