الثقافية

اعلام وزارة الشباب والرياضة يختتم ندوة “برامج اعلامية تعزز ثقافة حقوق الانسان”

((وان_بغداد))
اختتم قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة، الخميس24-10-2019، ندوة بعنوان “برامج اعلامية تعزز ثقافة حقوق الانسان وتروج لقضايا المجتمعية”، التي استمرت لمدة يومين على قاعة المكتبة المركزية في دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية، بمشاركة موظفي شعب الاعلام في الوزارة وموظفي اعلام مديريات شباب ورياضة بغداد.
اليوم الثاني حاضر فيه اللواء الدكتور سعد معن مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية، وتناول فيه سلبيات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وأثرها على المجتمع، لا سيما من خلال الابتزاز الالكتروني والتسقيط والتشهير والقذف وهي عوامل مدمرة لمضامين حقوق الانسان في اي مجتمع، مشيرا الى ان ضعف الثقافة القانونية والدستورية للمواطن تعد مشكلة كبيرة في تطبيق مضامين حقوق الانسان في المجتمع وادت الى ظهور سلبيات كثيرة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.
واعطى “معن” مجموعة من الإرشادات والتوجيهات للحد من خطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا على ضرورة تعاون جميع الجهات ذات العلاقة لانتاج برامج اعلامية هادفة تعزز ثقافة حقوق الانسان وتروج لقضايا المشاركة المجتمعية بطريقة مهنية وموضوعية.
فيما أكدت التدريسية في جامعة بغداد الدكتورة اثمار الشطري على ضرورة التثقيف واستخدام الخطاب الاعلامي المعتدل لاسيما في الظروف غير الطبيعية، واشارت الى مجموعة من النقاط التي تتناول حقوق الانسان وكيفية المحافظة على الاسرة من الاستخدام الخاطيء لمواقع التواصل الاجتماعي.
وتم خلال الندوة فتح باب الحوار والنقاش من اجل الاستماع الى وجهات نظر المشاركين للوصول الى نتائج تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة للندوة، وتم اختتام الندوة بتوزيع شهادات المشاركة على الموظفين الذين اشتركوا فيها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار