الثقافية

وزير الثقافة والسياحة والاثار يلتقي بوفد متحف GETT الامريكي

((وان_بغداد))
التقى وزير السياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، يوم الخميس ٢٤/١٠/٢٠١٩، بالسيد جيفري والسيدة ماريا من متحف GETT في الولايات المتحدة الامريكية في الهيئة العامة للآثار والتراث لبحث التعاون المشترك بين الجانبين.
وطرح الجانبان العديد من الرؤى من اجل التعاون المشترك في العديد من المشاريع التي تخص العمل الاثاري ومن ضمنها تدريب الكوادر العراقية، ومساعدة العراق في بناء متحفين أحدهما مختص بالحضارة الإسلامية فضلاً عن مسرح ومركز للفنون.
وأبدى وفد المتحف الأميركي رغبته بإقامة معارض جوالة تختص بحضارة ما بين النهرين في شهر اذار من العام القادم بحضور الحمداني.
بدوره أوضح وزير الثقافة أن “العراق كان لديه الكثير من القطع الاثرية التي تُعار الى عدد من الدول الاوربية واليابان في ثمانينات القرن الماضي، لكن الظروف التي كان يمر بها العراق جعل من تلك المعارض تتوقف”.
واستدرك قائلاً: “سيتم استحصال الموافقات اللازمة لإعادة العمل بالمعارض الجوالة خارج العراق خصوصاً أن هنالك العديد من الطلبات تردنا من دول العالم بهذا الخصوص اخرها المعرض الذي أقيم في ايطاليا الذي يخص الحضارة الاشورية والسومرية”.
كما ابدى السيد الوزير عن أمله باستحداث افكار جديدة في مجال التعاون ما بين الجانبين. وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الهدايا الرمزية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار