المحلية

وزير الشباب والرياضة يزور كركوك ويلتقي المسؤولين وشيوخ عشائر وشباب وأهالي المحافظة للإطلاع على واقعها ونقل مطالبهم لمجلس الوزراء

((وان_بغداد))
بتوجيه من السيد رئيس مجلس الوزراء , واصل وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد رياض مشوار متابعته لشؤون ومطالب شباب وأهالي محافظات الانبار والموصل وكركوك وصلاح الدين،إذ زار الأحد 20-10-2019 محافظة كركوك للإستماع لمطالب وإحتياجات المحافظة من خلال مسؤوليها ومواطنيها، و ايصالها لمجلس الوزراء.

وفور وصوله مبنى المحافظة إستقبله السيد راكان سعيد الجبوري محافظ كركوك , فضلاً عن ممثلي المحافظة في مجلس النواب الدكتور احمد حيدر قاسم، وبستون زنكنة، والماس فاضل، ومقررة مجلس النواب خديجة علي، واعضاء مجلس المحافظة الشيخ برهان مزهر العاصي وكاك رش صديق وتحسين كهيه وقاسم حمزه البياتي ومحمد خضر واخرون، وعدداً من رؤساء الدوائر بالمحافظة، ومدير مديرية الشباب والرياضة ورئيس ممثلية اللجنة الأولمبية.

وعقد السيد الوزير جلسة مشتركة مع محافظ كركوك والسيدات والسادة اعضاء مجلس المحافظة، تم خلالها إيجاز المتطلبات والاحتياجات التي تتضمنها مفكرة كل منهم، وتم تقديمها للسيد الوزير بشكل رسمي.

ثم توجه الجميع الى القاعة الكبرى في مبنى المحافظة، إذ إلتقى السيد الوزير بعدد من مواطني ومواطنات كركوك وممثلي الأحزاب ووجهاء وشيوخ عشائر المحافظة، واستمع لارائهم ومطالبهم، التي تركزت على البطالة وتنفيذ المشاريع الخدمية وتأمين فرص العمل، فضلاً عن اكمال إنجاز مطار كركوك المدني، واعادة اعمار طريق بغداد – كركوك ضمن حدود محافظتي ديالى وصلاح الدين ، واكمال المشاريع الوزارية المتوقفة والمتلكئة، واعادة اعمار القرى المهدمة، واطلاق سراح المعتقلين الذين لم تثبت إدانتهم، وحسم مصير المغيبين والمختطفين، وتنفيذ مشاريع عمرانية واستثمارية وخدمية تؤمن فرص عمل لشباب المحافظة وتقلل نسبة البطالة، وتضفي تطوراً عمرانياً على كركوك وتسهم بتعزيز الترابط المجتمعي بين مكوناتها، وتم أيضا المطالبة بـ صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم الزراعي الماضي، ومناقشة ملف العقود الزراعية وحلها على وفق القانون والإدارة المشتركة بين جميع المكونات والأطياف، بالإضافة إلى دعم الشرطة الإتحادية والقوات الأمنية في مهامها لحماية مواطني كركوك .

واكد السيد وزير الشباب والرياضة خلال مؤتمر صحفي مشترك أعقب جلسة الإستماع المستفيضة لمطالب أهالي المحافظة التي إستمرت زهاء 3 ساعات، ان كركوك تتمتع بـ خصوصية كونها منطقة تعايش سلمي وأيقونة مصغرة عن العراق.

وقال: سنعمل على نقل المطالب والاحتياجات الجماهيرية لمجلس الوزراء لإدراجها ضمن حزمة الإصلاحات، ومنح الصلاحيات للمحافظة للبت في أمور عدة، فضلاً عن دعم حكومتها المحلية، ووضع خارطة طريق للتشريعات، إذ لمسنا حرصاً وإخلاصاً وتعاوناً من الجميع لإعمار محافظتهم وايصال الخدمات لمواطنيهم.
مؤكداً وجود برنامج حكومي واضح سيعرض قريباً على وسائل الاعلام، الهدف الأساس منه خدمة المواطن وتحقيق الإصلاحات على وفق خارطة طريق حقيقة تعزز الثقه بين الحكومة والمواطن، فالجميع يعيشون في بلد واحد ومصيرهم واحد.

وحال ختام المؤتمر الصحفيا إستلم السيد الوزير جميع الملفات والطلبات التي تم تقديمها واعداً بنقلها بأمانة إلى مجلس الوزراء، ومثلما تم إستقباله بحفاوة بالغة، تم توديعه كذلك بتلك الحفاوة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار