المحلية

مؤتمر صحفي مشترك بين مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين حول فقرة تجميد الجمع بين راتبين لذوي الشهداء والسجناء السياسيين

((وان – بغداد))
عقد اجتماع تلاه مؤتمر صحفي بين رئيسة مؤسسة الشهداء السيدة ناجحة الشمري ورئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني مع وفد مرافق له ، في مقر المؤسسة بالجادرية ، وذلك لتبيان موقف المؤسستين من فقرة تجميد الجمع بين راتبين لذوي الشهداء والسجناء السياسيين في قرار مجلس الوزراء ضمن معالجة مطالب المتظاهرين .

السيدة الشمري وبعد الترحيب بالسيد السلطاني ووفده ، اكدت: أننا نشد على يد رئيس الوزراء وقراراته المتخذة بشأن مطالب المتظاهرين ، ولكن هنالك فقرة ضمن القرارات تمس حقوق وامتيازات ذوي الشهداء والسجناء السياسيين ، فبعد خمسة عشر عاما ، يفترض أن تكتمل حقوق ذوي الشهداء والسجناء السياسيين ، لذا كان من المفترض ان لا تمس تلك الامتيازات ، لانها حقوق مقابل التضحية . نتمنى من حكومتنا الموقرة ايقاف العمل بتلك الفقرة الخاصة بتجميد الجمع بين راتبين لذوي الشهداء والسجناء.

الدكتور السلطاني من جانبه أكد: نؤيد كل الخطوات الجيدة المتخذة من قبل الحكومة لتلبية مطالب شعبنا ، لكن لابد ان تبنى على قاعدة صحيحة . مبينا ان تكريم شرائح الشهداء والسجناء هو تكريم للمجتمع العراقي باسره . داعيا الحكومة إلى اعادة النظر بتلك الفقرة لأنها تمس حياة الآلاف من ذوي الشهداء والسجناء.
وفي الختام ، تم الاتفاق على التحرك الى رئاسة الوزراء لتوضيح الاثار السلبية على بعض الاجراءات التي اتخذت بحق شريحتي الشهداء والسجناء السياسيين.

يذكر ان الاجتماع ضم من جانب المؤسسة كلا من مدير عام دائرة ضحايا العمليات الحربية الاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية السيد طارق المندلاوي ومدير عام دائرة شهداء الحشد الشعبي السيد علي المبرقع و مدير الدائرة الادارية والمالية السيد علي عبد الستار ومدير الدائرة القانونية السيد عزيز المحمداوي . ومن جانب السجناء كلا من مدير عام الدائرة الادارية والمالية السيد زيدان خلف ومعاون مدير عام الدائرة القانونية السيد فرحان شمخي ومدير المكتب الاعلامي السيد سعيد فرحان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار