المحلية

وزارة النفط : توفير 650 فرصة عمل جديدة للخريجين

تنفيذا لحزمة القرارات الحكومية

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة النفط عن توفير 650 فرصة عمل للخريجين ، جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج في مقر الوزارة لبحث اليات تنفيذ القرارات التي اصدرها مجلس الوزراء بشان تحقيق مطالب المتظاهرين بحضور السادة المستشارين والمدراء العامين لشركات ودوائر القطاع النفطي.

واكد السيد الوكيل فياض حسن نعمة، ان “الوزارة وفرت 650 فرصة عمل لخريجي كليات هندسة النفط والهندسة الكيمياوية وعلوم الجيلوجيا لتشغيلهم في شركات القطاع النفطي والشركات الاجنبية ليحلو محل العمالة الاجنبية، مشيرا ان هذه الفرص تم استكمال اجراءاتها الادارية وهي قيد الانجاز خلال وقت قريب جدا.

واضاف السيد الوكيل ان الوزارة تحرص على تنفيذ توجيهات الحكومة و حزمة القرارات التي اصدرها مجلس الوزراء ، موضحا انه تم خلال الاجتماع ابلاغ توجيهات السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان بضرورة العمل على ايجاد فرص العمل للطاقات العراقية العاطلة عن العمل من خلال الشواغر الوظيفية او من خلال تنفيذ مشاريع واعطاء اولوية فيها للقطاع الخاص العراقي الذي سيعمل على استقطاب الايدي العاملة العراقية”.

وتم خلال الاجتماع ايضا بحث المشاريع الستراتيجية لصناعة النفط والغاز والعمل على تسريع وتائر العمل لانجازها وبما يحقق المنفعة الاقتصادية والمالية للبلاد وتوفير مساحات اوسع للعمل”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار