المحلية

رابطة الاعلاميين الشباب تستنكر “الاعتداءات” على المؤسسات الاعلامية

((وان_بغداد))

استنكرت رابطة الاعلاميين والصحفيين الشباب الاعتداءات التي طالت المؤسسات الاعلامية ( دجلة ، NRT عربية ، الفرات ، الحدث العربية) والعاملين فيها بعد مداهمتهم من قبل مجاميع مسلحة خارجة عن القانون كما استنكرت الرابطة تسريح العاملين بالقنوات الفضائية ( الرشيد، دجلة ) بعد اغلاقهما من قبل الجهات الحكومية .

وقال رئيس الرابطة الزميل على الوادي: ان الاعلاميين والمؤسسات قدموا الكثير من التضحيات الكبيرة من اجل نقل الكلمة الصادقة ونقل الصورة الحقيقية لاسيما في الحرب ضد العصابات الارهابية والتكفيرية داعش.

وأضاف: ان تعرض المؤسسات الاعلامية الى الاعتداء من قبل جماعات مسلحة خارجة عن القانون تحمل اسلحة حديثة وملثمة وتستعمل سيارات دفع رباعي عملت على حرق وتخريب مقرات القنوات الفضائية واصابة الزملاء المتواجدين فيها اثناء الحادث بسبب تغطياتهم للمظاهرات والاحتجاجات ببغداد والمحافظات، لافتا الى ان هذه الظاهرة تعد واقعة خطيرة، مشيرا الى ان الحكومة تسببت بتسريح مئات الزملاء العاملين بالقنوات الفضائية بعد اصدار امر اغلاقها.

وتابع بالقول: ان الرابطة تستغرب صمت الحكومة العراقية والمنظمات الدولية بشأن الاعتداءات على المتظاهرين والتي طالت الاحتجاجات في بغداد والمحافظات وادت الى استشهاد اكثر من 150 شهيدا وجرح اكثر من 6000 من المتظاهرين والاجهزة الامنية لاسيما بعد استخدام الاطلاقات النارية الحية على المتظاهرين.

وطالب الوادي السلطة التنفيذية بحماية المؤسسات الاعلامية والعاملين فيها، كما طالب بحماية المتظاهرين وتفعيل الاصلاحات والوعود التي اطلقتها رئاستا الوزراء ومجلس النواب على ارض الواقع وبشكل ملموس وسريع واطلاق سراح المعتقلين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار