الثقافية

الإتحاد العربي للإعلام الالكتروني : موقفنا ثابت برفض استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين أو الاعتداء على القوات الامنية

((وان_بغداد))

اعلن الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني فرع العراق، اليوم الأربعاء، عن موقفه ثابت برفض استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين أو الاعتداء على القوات الامنية.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم الأربعاء، لقد تابعنا ما حدث ويحدث في ساحة التحرير، وبقية المحافظات، من اعمال شغب وقمع، واستخدام القوة ضد المتظاهرين وسقوط ضحايا من المتظاهرين وأبنائنا من القوات الامنية “.

وبحسب البيان ان الاتحاد يؤكد موقفه الثابت برفض استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين أو الاعتداء على القوات الامنية وندعو الحكومة للاستماع للمطالب المشروعة والتجاوب الجاد معها .وندعو جميع الأطراف لضبط النفس وتجنب التصعيد الذي يراهن عليه العدو المشترك”.
وطالب الاتحاد الحكومة للاستماع والتجاوب مع المطالب المشروعة من” تحسين الخدمات ومعالجة البطالة وتوفير الفرص المتكافئة” وإيجاد الحلول الجادة للمشاكل الضاغطة على المواطن العراقي”.

وحث الاتحاد المتظاهرين على الحفاظ على سلمية الاحتجاج والمحافظة، على الممتلكات العامة والخاصة، وان تتركز المطالب على تصحيح مناشئ تلك الأزمات ومكافحة الفساد المالي والإداري وتطبيق المعايير العادلة في توزيع الثروات الوطنية على العراقيين
وإسناد المناصب المتقدمة في الدولة المدنية والعسكرية لذوي الكفاءة والنزاهة والمهنية، وتولي أشخاص مشهود لهم بالسيرة النظيفة والحزم لإدارة الجهات والهيئات الرقابية المعنية بمحاربة الفساد وتجفيف منابعه والله ولي المؤمنين”.

‫و اوضح الاتحاد : ان” سقوط ضحايا ابرياء من ابنائنا واخواننا المتظاهرين وحدوث إصابات في صفوف قواتنا الأمنية بهذا العدد دليل على وجود أيادي خبيثة تريد العبث بالاستقرار ولو على حساب ارواح ألأبرياء”.

‫وختم البيان انه يؤكد حق ابناء شعبنا التظاهر للمطالبة بحقوقهم طبقا للدستور ولكن من الواجب عليهم كذلك تفويت الفرصة على الأعداء بالمحافظة على سلمية التظاهرات والحذر من المندسين والأيادي الخفية التي تريد ان تدفع الأمور باتجاهات خطيرة للغاية
كما ونهيب بأجهزتنا الامنية بالتحلي بأعلى درجات الضبط في التعامل مع المتظاهرين السلميين”.‬انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار