المحلية

محافظ كركوك يلتقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لمساعدة العراق جينين هينيس

فراس الحمداني / كركوك

بحث السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري , مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لمساعدة العراق “جينين هينيس , الأوضاع السياسية والأمنية والخدمية في كركوك .
وقدم السيد محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا لجهود أدارة كركوك ودوائرها الخدمية في دعم خطط أعادة الأستقرار وعودة النازحين للمناطق المحررة , وجهود القوات الأمنية ونجاحها في تحقيق الأمن والأستقرار في مدينة كركوك ايضا دعم جهود الأستقرار في قضاء الحويجة ونواحيها .
كما وتناول اللقاء ايضا جهود ادارة كركوك في ايصال الخدمات للقرى المهدمة والتي بحاجة لجهود دولية وحكومية في اعادة اعمارها وضمان العودة الكامله لسكانها , الى جانب بحث قضية المغيبين والمختطفين والمعتقلين كونها من الملفات الأنسانية التي تحتاج لوضع حلول لها بما يعزز الأستقرار .
واثنى السيد محافظ كركوك خلال اللقاء على جهود الحكومة الأتحادية وصندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة ودور المنظمات الدولية في دعم جهود الأعمار والأستقرار والتي تتطلب مزيد من الدعم نظرا لحجم الدمار الذي لحق في قضاء الحويجة ونواحيها .
واشاد السيد محافظ كركوك بالتعاون والتفاهم والتعايش الذي تنعم به كركوك والذي اسهم بشكل كبير في تحقيق استقرار لم تشهده المحافظة في عدم وقوع حوادث اغتيال او تغيب او خطف . .
كما وتناول اللقاء بحث الجهود في ضمان اجراء انتخابات مجالس المحافظات , بما يحقق مشاركة الجميع ويضمن العدالة والشراكة بين جميع مكونات كركوك في ضوء قانون الأنتخابات الذي اقره مجلس النواب .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار