الثقافية

اللجنة العليا لجائزة الإبداع: تستضيف المدير العام لدائرة الفنون العامة

اللجنة العليا لجائزة الإبداع: تستضيف المدير العام لدائرة الفنون العامة وتقرر قبول أعمال النحت بمختلف الخامات والخط بكل الأنواع وتمديد مدة الاستلام.

تقرير / إنعام العطيوي

استضافت اللجنة العليا لجائزة الإبداع المدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد العبادي في اجتماعها برئاسة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني والمنعقد يوم الخميس الموافق 26/9/2019

وناقشت اللجنة خلال الاستضافة الطلبات المقدمة من قبل المدير العام لدائرة الفنون العامة بإلغاء شرط تقديم الأعمال النحتية بمادة الجبس في مسابقة لجنة الإبداع المقامة من قبل وزارة الثقافة والسياحة والآثار .

وشرح العويد أسباب الطلب برفع هذا الشرط مشيراً “إن فن النحت يشمل خامات مختلفة من البرونز والحديد والجبس والخشب والسيراميك لكن تحديد العمل الفني بالجبس فهو قرار لا يتماشى مع طبيعة فن النحت، فضلاً عن طلبات الفنانين ورغبتهم للمشاركة بأعمال نحتية بخامات مختلفة”.

من جانب أخر أضاف العويد “إن الخط العربي لا يمكن تحديده بنوع واحد كون اللغة العربية تحمل قيم جمالية عالية وبخطوط مختلفة لا يسعنا الوقوف عند خط دون أخر”

على صعيد متصل مددت اللجنة العليا لجائزة الإبداع مدة استلام أعمال النحت والخط لتاريخ 15-10-2019 والموافق يوم الثلاثاء وكذلك اعتماد كل الخطوط العربية في المسابقة وعدم حصر المسابقة بخط واحد.

يذكر إن المدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد ألعبادي قدم طلب مسبق لوزير الثقافة والسياحة والآثار بإلغاء شرط تقديم الأعمال النحتية بمادة الجبس تماشياً مع طلبات الفنانين ورغبتهم للمشاركة في خامات مختلفة للنحت وحصل على موافقة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار بخصوص إلغاء هذا الشرط لمصلحة الفن التشكيلي النحتي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار