الدينيةالمحلية

على هامش فض تظاهرات حملة الشهادات العليا.. رجل دين عراقي يطالب بأستقالة وزير التعليم العالي واعتذار وزير الداخلية

*فراس الحمداني/كركوك

طالب رجل دين شيعي معمم بأستقالة وزير التعليم العالي العراقي وذلك على خلفية فض تظاهرة حملة الشهادات العيا بمدافع المياه التي اسقطت فتاة ودفعتها بقوة مما ادى الى اصابتها عوضا على اصابة اخرين فيما طالب وزير الداخلية بالاعتذار ممن وصفهم بفرسان العلم بالعراق.

وقال الشيخ الدكتور عامر الجبوري في حديث صحفي، ” ان” ما حصل في التعامل مع تظاهرة حَملة الشهادات العيا اشبه بالمهزلة وان إهانة العلماء والباحثين العراقيين من حملة الشهادات العليا امر غير مقبول في كل العالم.

واضاف الجبوري ” اذا كان وزير التعليم العالي غيوراً فليقدم إستقالته فوراً وإذا كان التعامل مع العلماء بهذه الهمجية والوحشية فكيف سيكون التعامل مع البسطاء من ابناء هذا الشعب العراقي العظيم كما وادعو وزير الداخلية للاعتذار من فرسان العلم ومن العراقية الاصيلة التي اسقطها مدفع الماء لقوات فض الشغب بطريقة لا تتناسب مع اخلاقيات وغيرة العراقي .

وتابع الجبوري” أقول لمجلس النواب انطقوا بالحق وكفى صمتاً واعلموا ان التاريخ لن يرحمكم.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي والاعلامي مقطعا” يظهر فيه الشيخ الدكتور عامر الجبوري وهو يتنقد بشدة وزير التعليم العالي جراء اهماله لشريحة فرسان العلم من حملة الشهادات العليا وسوء التعامل معهم بعد ان وعد بتعيينهم.

وكانت مواقع التوصل الاجتماعي ووسائل الاعلام قد تداولت مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم تظهر فيه فتاة من حملة الشهادات العليا وهي تسقط بقوة وتندفع على الارض متعرضة للاصابة جراء توجيه مدفع ماء قوات فض الشغب نحوها ونحو زملائها وزميلاتها اثناء تظاهرتهم للمطالبة بحقهم في التعيبن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار