السياسية

قيادي تركماني: أهالي كركوك يرفضون عودة نجم الدين كريم

((وان_بغداد))
أكد النائب السابق والامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر، اليوم الأربعاء، رفض أهالي كركوك لعودة المطلوب للقضاء نجم الدين كريم إلى منصب محافظ كركوك.

وقال جعفر في تصريح صحفي، إن الكثير من التصريحات التي أدلى بها نجم الدين كريم بشأن ترشيحه لمنصب محافظ كركوك، من اجل العودة إلى هذا المنصب من جديد، لكن ذلك لن يجدي نفعاً في الحصول على المنصب مرة اخرى.

وأضاف أن أهالي كركوك يرفضون هذه الشخصية ولا يرغبون بعودتها الى حكم محافظاتهم، إضافة إلى رفض الاكراد وخاصة الاتحاد الوطني الكردستاني بعد ان تقرب من الحزب الديمقراطي عند عودته إلى أربيل.

وبين أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي كان له الدور البارز في عودة نجم الدين كريم الى كردستان على الرغم من بيان الحكومة بشان عدم تدخلها بموضوع عودة الشخصية المذكورة، لافتاً إلى أن نجم الدين كريم بدأ يتحدث فور عودته لكردستان عن ترشحه الى الانتخابات مرة اخرى من اجل الحصول على منصب محافظ كركوك من جديد.

وأوضح أن عبد المهدي كان يجب ان يطبق القانون على المجرمين الذين عليهم مذكرات قانونية، في حين ان نجم الدين منح الفرصة ليتحدث من اجل ترشحه للانتخابات المحلية المقبلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار