المحلية

الزراعة : عمليات تجريف الاراضي الزراعية وتحويلها الى سكني يعد “مخالفة قانونية”

((وان_بغداد))

أكدت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، أن عمليات تجريف البساتين والأراضي الزراعية وتحويل جنسها إلى سكني أو تجاري يعد “مخالفة قانونية” ولا يتم بموافقات أصولية ورسمية من الجهات المختصة، مؤكدة أنها ليست الجهة المخولة لإيقاف ذلك.

وقال مستشار الوزارة مهدي ضمد القيسي في بيان صحفي ، إن “أغلب عمليات التجريف وتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية أو صناعية أو تجارية يتم خارج السياقات القانونية والموافقات الرسمية النافذة، وأن مسؤولية وزارة الزراعة هي إبلاغ السلطات المختصة والجهات التنفيذية لمنع استمرار هذه العمليات ومحاسبة المتجاوزين وفق القانون”.

وأضاف القيسي، أن “هناك لجنة مختصة في الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء هي المخولة بالنظر إلى الموضوع وإصدار الموافقات الرسمية لتحويل جنس الأراضي الزراعية أو منعها”، داعيا المواطنين والمستثمرين إلى “التوقف عن بناء دور السكن وإنشاء المشاريع التجارية في الأراضي الزراعية الا بعد استحصال الموافقات الرسمية بذلك لتجنب التعرض للمساءلة القانونية”.

يذكر أن العديد من الأراضي الزراعية تحولت إلى مناطق سكنية وخاصة في منطقة الدورة والزعفرانية بسبب رخص ثمنها وأزمة السكن التي يعاني منها العراق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد