روحاني: الهجوم على أرامكو هو نتيجة لاعتداء السعودية واميركا والامارات على اليمن

((وان_متابعة))

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ، اليوم الاثنين، ان الهجوم على أرامكو هو نتيجة لاعتداء السعودية واميركا والامارات على اليمن ، فيما اشار الى ان الجمهورية الاسلامية ستقدم مشروعا الى الامم المتحدة لحفظ امن المنطقة بعنوان “هرمز السلام”.
وقال روحاني في تصريح صحافي تابعته “الاتجاه برس” ،إن” طهران ستحمل الى الامم المتحدة مشروعاً يهدف الى تثبيت الأمن في المنطقة تحت عنوان “هرمز للسلام” “، مبينا ان المشروع الذي ستقدمه ايران الى الامم المتحدة يهدف الى تأمين تعاون دول المنطقة وقدراتها لحفظ الأمن”.
واضاف روحاني ان ” اميركا وصلت الى الحد الاقصى من العقوبات وبدأت تكررها ونحن مستعدون لتجاوزها “، مشيرا الى ان “عدم رغبة البعض في حضوره في الامم المتحدة قد يكون لإدراكه مدى تأثير إيران”.
ولفت الرئيس الايراني الى ان ” المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة فرصة لتوضح طهران للعالم موقف إيران والاجراءات الظالمة التي تُتخذ ضدها “، مبينا ان “اميركا تريد إسقاط المنطقة وأخذ كل نفط السعودية وتحقيق مطامع أخرى لها في المنطقة”.
ويغادر الرئيس الايراني حسن روحاني طهران ، اليوم الاثنين، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 74 في نيويورك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى