الثقافية

ثقافة وفنون الشباب تقيم دورة في فن النحت

((وان_بغداد))

اقامت دائرة ثقافة وفنون الشباب، قسم الفنون التشكيلية، في وزارة الشباب والرياضة، دورة في فن النحت، لمختلف الإعمار، بمشاركة 16 شاب وشابة من مختلف الفئات العمري، في مقر الدائرة بالوزيرية”.

وافتتح الدورة المحاضر الاستاذ محمد عبد الرزاق، بالترحيب بطلاب الدورة، وقام بشرح تفصيلي عن فن النحت، من الناحية النظرية”.

وقال المحاضر، ان” النحت يعد من الفنون المرئية وفي نفس الوقت أحد أنواع الفنون التشكيلية، وبين ذلك كما أنه يرتكز على إنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد، ففي الأْصل، كان النقش و التشكيل، ويمارس هذا الفن على الصخور والمعادن و السيراميك و الخشب ومواد أخرى”.

وبعد الإنتهاء من المحاضرة النظرية، باشر المحاضر بالتطبيق العملي، حيث لاقى تفاعل إيجابي من قبل طلاب الدورة، في التطبيق و نحت مجسمات من الطين، بشكل مبتدئ ومتوسط، حسب قابلية الطالب”.

من جانبه أوضح مدير قسم الفنون التشكيلية، زياد عبد الكريم، أن الدورة تهدف إلى التعرف على تاريخ النحت والمنحوتات من خلال جانب نظري، وعملي، والتعرف على فن النحت، وكيفية التعامل مع أدوات النحت وبعض الخامات في تدريب عملي، يكون على ثلاث مراحل هي النحت على الطين، والنحت على الجبس والنحت على الخشب”.


يشار الى ان الدورة تعتبر ضمن خطة الدائرة للانشطة الصيفية لشهر ايلول 2019 “. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار