مقالات

ابن فضة.. ابو العضة..

ا.د.ضياء واجد المهندس

فضة امراة جنوبية قوية ، لا يستطيع احد مقابلتها في خصومة تخص ابنها (رضا)بالرغم من طيب قلبها و حلاوة لسانها ..نشأ رضا يتيم الاب ،برعاية امه فضة التي تحبه و تخاف عليه من ضوء الشمس ، و كبر رضا حتى اصبح موظفا” ثم مديرا”في دائرة النفوس (دائرة الاحوال الشخصية )..
ما يعاب على رضا الذي يلقبه اهل الديوانية ب ( ابن فضة )، بانه سريع الغضب و عصبي ، و عندما يشتد به الغضب يعض المراجعين ، حتى شاع القول ( ابن فضة ، ابو العضة ) ، ولما بلغ الامر بمدير الناحية ، قرر زيارة دائرة النفوس ، و البقاء مع رضا في عمله ليطلع على سلوكه واسباب عضه للمراجعين ..عندما دخل مراجع و زوجته و ابنه ذو الاربع سنوات ، سأله رضا : ما هو طلبك يا زاير ( وهي اللقب الاكثر تدولا” في الخمسينات و تناظر يا حچي هذه الايام )..قال المراجع : اطلع جنسية لابني ..
قال رضا : ما هو اسمك ؟
قال المراجع : دبل ..
قال رضا ( مستغربا” من اسم المراجع ): ما هو اسم ابنك ؟؟
قال المراجع : قلنا نسميه ( مسطر )
قال رضا :ما هو اسم الجد ؟
التفت المراجع الى زوجته ليسألها : ما هو اسم جد الولد ؟
قالت الزوجة : انا مو وياكم من سمو ابوك ..
قال رضا للمراجع : الا تعرف اسم ابوك ؟
قال المراجع : راح من بالي ، بس جدي يصيحوه ( ابو طابوگ)..
قال رضا : حرام يكون اسم ابنك الثلاثي ( مسطر دبل طابوگ ) ، هذا اسم ( عماله ) ، اقترح اسم اخر .
قال المراجع : نسميه ، اثلثيي لو كسر !!!
هنا صرخ مدير الناحية ب رضا : لو تعضه ، لو انا اعضه ..
تذكرت هذه القصة التي مر عليها اكثر من ٦ عقود ، وانا استمع الى رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي و هو يصرح بعدم و جود ادلة تدين اسرائيل بضرب الحشد ..
-المصيبة ،عندما قال قد تكون هناك دول او اطراف او مجاهدي خلق ، و عندها صرخت : وينك يا ابن فضة و تلكطه بعضة ..
يا عبد المهدي ..من ضرب الحشد قد تكون دول !!!!!؟؟؟؟؟ ،مثل من؟ !!!السويد او الاورغواي او بنما او هندوراس او كندا او اليونان او قبرص او ماليزيا او لوكسمبورغ او غانا سيرلانايكا او المالديف او جزر القمر او فنلندا او لتوانيا او.اسبانيا او. ، لكن ليست اسرائيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟.
وقد تكون هناك اطراف جاءت لضرب الحشد الشعبي !!!!!، مثل من ؟؟!!! الهنود الحمر او بقايا الجيش الجمهوري الايرلندي او الكونترا او البوليساريو او.، لكن ليست اسرائيل ..
نحن ليس لدينا عداء مع اي دولة عدا اسرائيل ، وامريكا لم تضربنا بل اوكلت المهمة الى اسرائيل بضرب معسكرات و مستودعات وقادة الحشد بعملية ( اطلقوا كلاب الصيد )..
كنت اتمنى ان تصمت ، و ترقد في غيبوبة مثل غيبة و غيبوبة جلال الطالباني في دورته الاخيرة ، و دفناه بعد موته بسنتين ..
-المعيب ، اننا في حالة حرب مع الارهاب منذ ٢٠٠٣ ، ونحن متاهبين ، و نضرب و لانعرف من ضربنا !!!!!؟
-المخجل ، ان نضرب في امرلي وفي بلد و صلاح الدين و بغداد وقرب البوكمال وووو، ولانعرف من ضربنا ، ونحن نمتلك جيش و حشد و امن وطني و مخابرات و استخبارات و شرطة و حجي حمزة و ابو علي الشيباني و ام المراية ….
-المخزي ، نضرب في كل العراق ، والاسرائيليون يقولون سندمر الحشد و يعلنون على الضربات و خرائطها ، و يتبجحون على قنواتهم الفضائية من النتن ياهو الى كوهين ، و عبد المهدي يحلف بالحسين والعباس بان الاسرائيلين كذابون و انهم ليسوا من ضرب الحشد ، ومن ضربنا طائرات مسيره مستترة ..
المؤلم ، ان يقول من ضرب الحشد هم مجاهدي خلق
وهذا يذكرني ، برد ساخر عندما سألت حجية خاچية عن سبب فطس حصان عربة قرب دارها ، قالت : نملة ضربته راشدي !!!!!!!!
لنا و للعراق رب حامينا..
من شرور اعدائنا منجينا..
ا.د.ضياء واجد المهندس
مجلس الخبراء العراقي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار