الثقافية

فريق مشروع ادماج الشباب المتضرر من النزاع يلتقي بممثل البنك الدولي الجديد ويناقش خطة العمل التنفيذ المستقبلية

((وان_بغداد))

التقى فريق مشروع دعم الشباب العراقي المتضرر من النزاع، برئاسة مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب مدير المشروع الدكتور فائز طه سالم ممثل البنك الدولي في الشرق الاوسط وافريقيا السيد داريو للتباحث بشأن مشروع دعم الادماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب العراقي المتضرر من النزاع.

وقال الدكتور فائز طه سالم مرحباََ بممثل البنك الدولي الجديد الذي استلم عمله مؤخرا متمنيا له التوفيق والسداد في مهمته، مؤكدا ان ذات النهج والتعاون والرؤية ستتواصل بين الوزارة والبنك الدولي”.

واوضح ان فريق مشروع دعم الشباب العراقي المتضرر من النزاع يعمل بجدية لإتمام فقرات المشروع على وفق ما مرسوم له بالرغم من ظروف العمل الصعبة التي تعترض المشروع، ابرزها الروتين والتعقيد في خطوات العمل لكن الفريق لم يتقاعس يوما
اذ جد واجتهد اعضائه لأكمال ما مطلوب منهم وفق رؤية واضحة والتزام بشروط العمل المرجعية، ومسايرة الاجراءات التي يطلبها وحددها البنك الدولي”.

وإستعرض سالم لممثل البنك الدولي مراحل و آلية اختيار المنظمات التي من المؤمل ان تنفذ المشروع من بداية تقديمها للعروض ثم فتح العطاءات وتحليلها وتوزيعها لثلاث فئات ومدى التنافس بين المنظمات التي قدمت عطاءاتها وفق السياقات التي تم اختيارها بعد اعتماد تعجيل العمل وتسهيل الاجراءات للوصول الى المنظمات المثالية”.
وتمحور الحديث في اللقاء على مناقشة التقارير التي تم تقديمها للبنك الدولي لتنفيذ مشروع دعم الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب العراقي المتضرر من النزاع الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بإشراف البنك الدولي عبر المنحة اليابانية”.

وابدى الممثل الجديد للبنك الدولي داريو سعادته للتواجد في وزارة الشباب والرياضة والاستماع عن قرب بشأن برنامج ادماج الشباب الذي يعد من المشاريع المهمة التي يحرص البنك الدولي على اتمامها سيما ان ستراتيجيته ترتكز على مساعدة الحكومة العراقية في إدارة الشؤون الأمنية والمالية وتحسين الخدمات واحتواء الفئات الضعيفة في المناطق المحررة، ما يعود بالفائدة على شرائح المجتمع العراقي”.

يشار الى ان” برنامج إدماج الشباب العراقي المتأثر بالنزاع يستهدف شباب منطقة ابو غريب والمدن المحيطة بها ومدينة الصدر ومقترباتها وحي (9نيسان)، فضلا عن منطقة العامرية والمدن القريبة منها”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار