الثقافية

برئاسة خلف وفد العراق يشارك في منتدى الابتكار التقني في مسقط

((وان_بغداد))

شارك وفد العراق مثمثلا بوزارتي التعليم العالي والتربية برئاسة الوكيل الاداري لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حامد خلف بمنتدى الابتكار التقني في التعليم لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لعام 2019 والمقام في سلطنة عمان / مسقط للمدة من 14-18 ايلول 2019 .

وبين المكتب الاعلامي لوزارة التربية ان الوكيل الإداري وفي كلمة له على هامش المنتدى أكد ان مشاركة الوفد الوزاري العراقي تأتي لمواكبة قطاع التعليم بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومدى استجابة متطلبات القرن الحادي والعشرين على مستوى المناهج والمهارات التي يفرضها الواقع المستقبلي في ضوء التطور التكنلوجي المتسارع ، مبيناً إنه سيتم  الاتفاق على خطط أولية قابلة للتنفيذ تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من الشراكة في التعليم بين الدول بغية الدفع بعجلة التربية والتعليم نحو الأمام واللحوق بركب الدول المتطورة.

كما شارك أيضا مدير عام العلاقات الثقافية في وزارة التربية الأستاذ محمود حسين القيسي بمنتدى الابتكار التقني والذي أوضح بدوره أن ورقة أعمال المنتدى ستتناول الانفتاح الرقمي في مجال التعليم ، وإعداد أجيال مستقبلية قادرة على التفاعل مع الاجهزة الرقمية ، ودعم التوجه للابتكار في مجال التعليم العالي ،فضلا عن النهوض بالانتاجية والاستدامة باستخدام التكلولوجيا والتشجيع على تحقيق شمولية وتنوع أكبر في قطاع التعليم”. انتهى

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار