الاقتصادية

شركة توزيع كهرباء الجنوب ” ( ١٥٩) مشروع نُفذ في البصرة ضمن خطتها للعام الحالي

((وان_بغداد))

كشفت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب،الاربعاء ، عن حجم المشاريع التي نفذتها في محافظة البصرة منذ إطلاق التخصيصات المالية في منتصف نيسان من العام الحالي ، ضمن خطتها الاستثمارية عبر ملاكاتها بفرعي البصرة و شمال البصرة.

وقال مدير عام الشركة المهندس نشأت كاظم ياسين الكنعاني في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، بإن ملاكاته في الفرعين نفذا ( ١٥٩) مشروع بالمحافظة ، شملت نصب و تأهيل المحطات الثانوية الثابتة و المنتقلة، استحداث وتأهيل خطوط (٣٣ ك.ف ) لتغذية المحطات الثانوية ،استحداث وتأهيل ونقل مصادر تغذية لمغذيات( ١١ ك.ف) ، فضلاً عن إيصال الكهرباء لأحياء و مناطق جديدة ، مؤكدا، بإن نسبة المشاريع المنجزة كبيرة جداً وقد أدخلت للعمل وأسهمت باستقرار التيار الكهربائي وساعات التجهيز قياسا بالأعوام السابقة في البصرة.

وأوضح الكنعاني : تفاصيل الخطة ، بإن (٢١) مشروعاً كان لنصب متنقلات تحويلية جديدة مع التأهيل ، حيث إنجزت مشاريع نصب (١٠) متنقلات ( باب الهوى، الجزيرة ،سوق سوادي ،المربد الجديدة، البهادرية، شارع السيد ،أبو صخير، أبو خميسن الجديدة، أبو حلوه، المهندسين الجديدة ” ، وجاري العمل على نصب محطات ( الرومية ، القصور الرئاسية فضلا عن نصب محولة قدرة رئيسية في محطة خور الزبير ” ، مبينا، بان مشاريع التأهيل الـــ( ٧ ) المنجزة لمتنقلات ” أبي الخصيب ، القبلة ، كوت الحجاج ، البصرة/٢ ،شمال المعقل ، أبو غريب ، الجاهزة ، و جاري العمل على إنجاز المشروع الثامن لتأهيل محطة الجمهورية.

وتابع : إن ملاكاته تعمل على إكمال (٤) مشاريع لإنشاء المحطات الثانوية ( ٣٣ / ١١ ك.ف ) ” الصالحية ، سوق سوادي، بريد القبلة، كوت الصلحي ” ضمن الخطة و استعداداً للصيف المقبل ، وان العمل وصل مراحل متقدمة من ألاعمال المدنية .

وأضاف : بإن من ضمن خطة الشركة (٣١) مشروعاً لاستحداث وتأهيل مغذيات( ٣٣ ك.ف ) ، منها (٢٧) أُنجز ، استحداث(١٨) ، وتأهيل عدد (٩) ، فيما هنالك(٤) مشاريع استحداث قيد الإنجاز لمغذيات متنقليتي ” المعهد الصناعي ، المدينة الرياضية ، ومحطتي” مركز البصرة ، شط العرب ” الثانويتين ( ٣٣ / ١١ ك.ف ) .

واسترسل : بإنه إنجزت ضمن الخطة أعمال(٧١) مشروع استحداث لمغذيات/ ١١ ك.ف / ، و ( ٢١) مشروع تأهيل ونقل مصادر تغذية مع تجهيز مواد ونصب محولة صندوقية ، لافتاً ، إلى إن العمل جاري أيضاً على إنجاز(٤) مشاريع استحداث لمغذيات / ١١ ك.ف / .

وأكمل حديثه ” الكنعاني “: بإنه انتهت الملاكات من العمل بــ(٧) مشاريع لإيصال التيار الكهربائي لأحياء جديدة ” الاكوات بجزئين في شط العرب ، الصحفيين ، الكوت بالزبير ، الحكيم الثالث في خور الزبير ، قرية العز الشرقية في ناحية الثغر، حي بغداد ضمن قاطع خدمات صناعية حمدان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا