الرياضية

اولمبينا يجتاز نظيره البحريني بهدفين ويثبت دعائم الطموح

((وان_بغداد))

اجتاز منتخبنا الاولمبي بكرة القدم محطته التجريبية الاولى في معسكر المنامة حينما تغلب على نظيره البحريني بهدفين مقابل لاشيء، سجلهما حسين جبار ومحمد قاسم نصيف في الشوط الثاني من المباراة التي احتضنها ملعب نادي المحرق، و قادها طاقم بحريني .

لا هدنة عند الليوث
جس النبض المعتاد في هكذا مباريات اخترقته رأسية حسين جبار التي مست العارضة وذهبت الى الخارج، في محاولة اشارت الى ان هدنة الدقائق الاولى لاتوجد في قاموس كتيبة شهد، تبعها اللاعب احمد حسن بتسديدة مرقت قريبا من القائم الايسر للمنتخب البحريني، وكاد اللاعب نفسه ان يدرك السبق بهدف اول لأولمبينا، بيد ان رأسيته ذهبت مرة اخرى الى الخارج..
الرد البحريني تأخر الى نهاية الشوط الاول بعد خطأ من المدافع حسن رائد، رد عليه مراد محمد سريعا بفرصة كان من الممكن ان ننهي بها الشوط الاول بهدف.

تبديلات حمراء
التونسي، سمير شمام، ادرك ان فريقه لن يكون بمقدوره ان يمضي بلغة التعادل وقتا اطول، فعمد الى اجراء تبديلات سريعة في محاولات لترميم وجه الاحمر الفني، وكاد ان يحقق مراده بعد ان اخطأ القشاش الجديد، مهند جعاز، في التمرير إلا ان الهجمة لم يكتب لها النجاح .

سريان الاتفاقية
الاتفاقية الشفهية التي وقعها شهد وشمام بتثبيت عدد البدلاء في المباراة سرت بهدوء تام برغم ان الثاني زج بأوراقه الست سريعا، فيما جاء صبر شهد بشهادة النجاح الاولى، بعد ان عمد الى زق اوراقه بهدوء في جسد الفريق ليصل الى ورقة التفوق الاولى التي وقعها اللاعب المثابر حسين جبار، مستغلا رأسية احمد حسن العائدة ليسكنها الاول ببراعة داخل الشباك.

انهيار دفاعي
مع ازدياد فرص التفوق الخضراء وانهيار الدفاعات الحمراء لاحت لمهاجمينا فرص سانحة للتهديف، ابتدأها احمد حسن ومحمد قاسم الذي عاد ليسجل هدف الاريحية الثاني لتتوالى بعد ذلك التبديلات الى نهاية الشوط بفوز ادخل الارتياح لنفوس المتابعين، وثبتت دعائم الطموح في امكانية التأهل لأولمبياد طوكيو للمرة الثانية على التوالي على يد الملاك الفني نفسه بعد ريو ٢٠١٦.

مطالبات ورسائل
المدير الفني للمنتخب الاولمبي، عبد الغني شهد، اكد: ان المباراة برغم انها الاولى في سجلنا التحضيري، لكنها بعثت برسائل اطمئنان جيدة، لاسيما لبعض اللاعبين المحترفين الذين لم يتسن لنا متابعتهم على الواقع برغم امتلاكنا بيانات دقيقة ورقيا .
شهد طالب ايضا بضرورة التعاون مع اتحاد الكرة في سبيل انهاء كل التبعات الادارية لبعض اللاعبين الذين نحن بحاجة فنية الى خدماتهم، لاسيما في النهائيات التي دائما ماتكون صعبة، مثمنا الدور الذي يضطلع به وزيرا الشباب والداخلية من اجل حلحلة المتعلقات الادارية كافة.

فك التداخل
شهد طالب ايضا بفك التداخل الحاصل بين الاولمبي والوطني، لاسيما ان هناك لاعبين استدعيا مؤخرا لصفوف الفريق الاول لايحظون بفرصة المشاركة، ما يشكل هاجسا فنيا قلقا لنا بشأن جاهزيتهما .

مباراة اخيرة
ومن المؤمل ان يخوض اولمبينا مباراة ثانية امام نظيره البحريني يوم الاثنين المقبل على الملعب نفسه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار