الثقافية

احمد رياض: الشباب هدفنا الأول وعلينا تغيير القوانين لتتناسب مع مستجدات الواقع

((وان – بغداد))
اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض دعمه اللامحدود لحملة الشهادات العليا ومساندته للأنشطة التي يقومون بها لتطوير واقع الشباب والإرتقاء بعملهم في المجتمع العراقي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع السيد الوزير بمجموعة من شباب محافظة نينوى يمثلون تجمع حملة الشهادات العليا ويحملون في أياديهم افكاراً ومشاريع شبابية ويتملكهم طموح العمل لخدمة وطنهم .

واعرب ” رياض” عن سعادته الكبيرة للقاء بهذه الطاقات التي تحمل فكراً متجدداً وخططاً شبابية مهمة، قائلاً: الوزارة مستعدة لدعم عملكم ونشاطاتكم مستقبلاً، فضلاً عن ضرورة الإستفادة من مشاركتكم في الفعاليات التي تقيمها الوزارة عبر دوائرها ومديرياتها بمختلف الاختصاصات لإكتساب خبرة إضافية.

ووعد “رياض” الشباب الموصلي ايجاد مقر مناسب لهم لممارسة أنشطتهم وفعالياتهم، مؤكداً دعمه لهم قائلاً: الشباب هم السلاح الذي نعتمد عليه في عملنا مستقبلاً والسند القوي الذي يعتمد عليه الوطن ويجب تعديل بعض القوانين بما يناسب متغيرات الزمن، إذ ليس معقولاً التمسك بقانون شُرع في الأربعينيات من القرن الماضي وبات لايتناسب مطلقاً مع الزمن الحالي. فالعالم في تطور وعلينا أن نطور ونغير من القوانين التي تجعل الوطن يسير بشكل افضل.

وكشف ان الوزارة ساعية لإعادة هيكلة برلمان الشباب على وفق المصلحة العامة بعيداً عن المصلحة الحزبية الضيقة، وسيتم إختيار عناصر شبابية كفوءة من كل محافظات العراق تتسلح بالعلم وحب الوطن هدفها الأساس خدمة الصالح العام، مضيفا ما زلت اؤكد في كل لقاء مع الوفود الشبابية على الإستثمار وإيجاد فرص عمل بمساعدة الدولة وليس الاعتماد على الدولة عبر قروض من البنوك لإنشاء مشاريع صغيرة يستطيع من خلالها الشاب العراقي أن يجد نفسه فيها ويعتمد على هذه الفرصة لتنمية عمله في المستقبل، إذ لا يُعقل أن تقوم الدولة بتوظيف كل الشباب في دوائرها ومؤسساتها، وهي بالأساس تعاني فائضاً في الملاك الوظيفي .

وختم بالقول: الوزارة جعلت الشباب الهدف الآول في عملها بعد أن أخذت الرياضة الحيز الأكبر من الإهتمام في حقب سابقة، ولدينا الكثير من المشاريع الشبابية التي سينفذها الشباب ويشرفون عليها بإسناد وغطاء حكومي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار