السياسية

المكون التركماني يطالب الحكومة بإلغاء مشاركة 100 ألف ناخب بكركوك والسبب؟

((وان -بغداد))

طالب المكون التركماني ، الحكومة الاتحادية بإلغاء مشاركة 100 ألف ناخب بمحافظة كركوك ضمن الانتخابات المحلية المقبلة، عازيا الأمر إلى دخولهم المحافظة بشكل غير قانوني وليسوا من أهالي كركوك.

وقال النائب السابق عن المكون التركماني جاسم محمد جعفر في تصريح صحفي , إن “إجراء الانتخابات المحلية في كركوك لازالت قائمة ولا وجود لتوجه حكومي جاد لتأجيلها إلى حين إكمال سجل الناخبين”، لافتا إلى إن “حل أزمة كركوك تنتهي بمدة لا تتجاوز الأسبوع عبر اعتماد بيانات وزارة التخطيط والبطاقة التموينية في احتساب أهالي المحافظة”.

وأضاف أن “القوى الكردية أدخلت عدد كبير من المواطنين الأكراد لكركوك لجعل المحافظة كردية حسب التعداد السكاني”، مطالبا “الحكومة بإلغاء مشاركة 100 ألف ناخب كردي بالانتخابات المحلية المقبلة كونهم دخلوا المحافظة بشكل غير قانوني وليسوا من أهالي كركوك”.

وبين جعفر، أن “إجراء الانتخابات المحلية بحاجة إلى اعتماد التعداد السكاني لعام 1957 لحل أزمة المحافظة وبخلاف ذلك ستكون الأغلبية للمكون الكردي في المحافظة وسيخلق مشاكل جديدة”.

يذكر ان مفوضية الانتخابات تواصل العمل ضمن الجدول الزمني وتوقيتاته استعدادا لاجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم في الاول من نيسان 2020.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار