المحلية

السفير الصيني للربيعي : نحن على استعداد لدعم المشاريع الكبرى في العراق

((وان_بغداد))

التقى وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي بمقر الوزارة اليوم الخميس سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية في العراق السيد (تشانغ تاو) والوفد المرافق له.
حيث رحب الوزير بالوفد الزائر مثنياً على دور الشركات الصينية الرائد في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، مبدياً رغبته في فتح صفحة جديدة من العلاقات مع الشركات الصينية العاملة في العراق لاسيما شركتي(Huawei_ZTE) تتسم بالثقة والجدية بالعمل وتجاوز المشاكل التي حدثت في الفترة السابقة.
من جانبه أبدى سعادة السفير الصيني استعداد بلاده لدعم العراق في مختلف المجالات لاسيما قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حيث طالب السفير ( تشانغ) بتزويده بتفاصيل حول المشاريع الكبرى التي تروم الوزارة بتنفيذها والمشاريع التي هي قيد الإنجاز لدراسة إمكانية تنفيذها من خلال الشركات الصينية وإبداء المساعدة في هذا المجال.
كذلك أبدى السفير الصيني استعداده لتقديم منحة لمنتسبي وزارة الاتصالات والتشكيلات التابعة لها تتضمن اقامة دورات تدريبية على نفقة الحكومة الصينية لتطوير مهاراتهم وتدريبهم على التقنيات والاجهزة الحديثة. من جهته رحب معالي الوزير بهذه المبادرة وبأي شكل من أشكال التعاون معهم.
كما قدم الجانب الصيني مسودة لمذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات والمكتب الصيني للملاحة بالأقمار الصناعية، وسيتم دراستها من قبل الجانب العراقي لتكون ضمن جدول أعمال زيارة دولة السيد رئيس الوزراء المرتقبة للصين لغرض توقيعها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار