المحلية

الغاء العشرة الاف في سيطرة اربيل

((وان_بغداد))
وزيرا داخلية كوردستان والعراق يعلنان نتائج اجتماعهما منها الغاء الـ 10 الاف عن الساحئين

انهى كل من وزير داخلية اقليم كوردستان ريبر احمد، و وزير داخلية الحكومة الاتحادية ياسين الياسري يوم الخميس اجتماعا تمخضت عنه عدة قرارات من بينها تعهد السلطات في الاقليم بإلغاء الرسوم التي تتقاضها من السائحين العراقيين القادمين من باقي مناطق البلاد.

وقال احمد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع الياسري اليوم في اربيل زيارة الاخير والوفد المرافق له لإقليم كوردستان “كانت تاريخية وعقدنا اجتماعا جيدا ويمكن القول انه من انجح الاجتماعات التي عُقدت في الآوانة الاخيرة”.

واضاف انه “تباحثنا حول الكثير من المشاكل والمسائل المتعلقة بأمور الجنسية والجوازات والمرور والحدود اضافة الى الكثير من المواضيع التي تهم المواطنين في اقليم كوردستان”.

واردف احمد بالقول ان “وزير الداخلية الوفد المرافق كانا متجاوبين ونشكرهما عن القرارات التي تمخضت عن الاجتماع”.

واكد ان “سياسة حكومة اقليم كوردستان تنصب حول التوجه نحو بغداد والتنسيق معها بأعلى المستويات وهذه العلاقات ستتطور اكثر مستقبلا”.

من جهته قال الياسري خلال المؤتمر ان الزيارة التي اجراها هو الوفد المرافق له الى الاقليم “كانت مهمة ونوقشت فيها العديد من المشاكل والمسائل المتعلقة بعمل الوزارتين”.

ونوه الى ان من اهم المواضيع “المهمة” التي تمت مناقشتها “الجوازات، ومنح تأشيرة الدخول، والجنسية، وافتتاح دوائر خاصة بمنح البطاقة الوطنية”.

واشار الياسري الى ان من بين المواضيع التي نوقشت ايضا ” التعاون الامني المشترك وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة عن القضاء العراقي اضافة الى اصدار قرارات تتعلق بتسهيل معاملات المواطنين في اقليم كوردستان والعراق”.

وتابع وزير الداخلية الاتحادي بالقول ان وزارة داخلية الاقليم قد “تعهدت بإلغاء رسوم دخول السائحين عن المواطنين العراقيين القادمين الى اقليم كوردستان”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد