السياسية

بالوثيقة.. البيان الختامي للمؤتمر التشاوري الاول لمجالس المحافظات

البيان الختامي لمؤتمر مجالس المحافظات الذي عقد في محافظة كربلاء المقدسة يخرج بعدة توصيات

((وان – بغداد))

عقد المؤتمر الأول لمجالس المحافظات في محافظة كربلاء، بمشاركة ١٥ محافظة عراقية ، برئاسة السيد علي المالكي رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة وبحضور ممثل شؤون المحافظات طورهان المفتي وعضو مجلس النواب محمود الكعبي ومحافظ كربلاء نصيف الخطابي وممثلين عن مجالس المحافظات.

حيث خرج المؤتمر ببيان ختامي شمل ( ٨) توصيات الى الحكومة الاتحادية ، حيث شملت التوصيات في البيان الختامي، مطالبة “الحكومة باظهار نتائج التحقيقات الخاصة بحوادث الانفجارات التي طالت معسكرات تابعة للحشد الشعبي”، وأشارت إلى أن “الأمر أصبح خطيراً ويمس سيادة الدولة وسلامة الشعب”.

وطالبت التوصيات الحكومة بالالتزام بـ8 مواد دستورية تخص المحافظات غير المنتظمة في إقليم لضمان “التوزيع العادل” للواردات المالية الاتحادية بين المحافظات، أسوة بالآلية المتبعة في إقليم كردستان، بالاضافة إلى تفعيل “اللامركزية الادارية” التي تخص الحكم المحلي وصلاحياته.

وكذلك دعا البيان الختامي “لضرورة اجراء التعداد السكاني في أسرع وقت كونه ضمان حقيقي للعدالة في التخصيصات والحقوق لكافة المحافظات. انتهى

اضافة الى إقامة دعوى قضائية لألغاء التعديل الأخير لقانون مجالس المحافظات،

فيما دعا البيان الى الالتزام بالتشريعات القانونية في قانون رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ والخاصة بالحقوق والخدمة المدنية والغاء قرار ٣٣ والطعن بقانون انتخابات مجالس المحافظات وتعديل النصوص المخالفة للدستور.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار