المحلية

السعدي يوجه غرفة محامي بابل، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في شأن الجثث مجهولة الهوية في المحافظة

((وان_بغداد))

وجه نقيب المحامين العراقيين الأستاذ ضياء السعدي هيئة انتداب محامي محافظة بابل ، بتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة الجثث مجهولة الهوية في شمال المحافظة ، و التي اعلن عن اكتشافها قبل أيام .
و نشرت بعض الصحف العراقية تصريحا للسيد النقيب أكد فيه ضرورة تقديم تقرير مفصل من قبل المحامين يمكن الاستناد إليه في الدفاع عن حقوق ورثة الضحايا المغدورين .
و قال السعدي في تصريح صحفي أن قضية الجثث المذكورة وظهور المزيد من المقابر الجماعية على امتداد الجغرافيا العراقية يعكسان الطبيعة الاجرامية الدموية الموغلة لفرق الموت والاعدام والجريمة المنظمة، وهي ترتكب التصفيات الجماعية وتزهق ارواح الابرياء، وتخلق حالة من الخوف والترويع والذعر .
و أضاف نقيب المحامين أنه ” لم يعد مقبولا أن يمر الكشف عن هذه الجرائم الخطيرة التي تستهدف حق الناس في الحياة ، من دون التوقف المسؤول عندها واجراء التحقيقات اللازمة و التعرف على الضحايا المجنى عليهم ، تمهيدا لكشف الجناة والاقتصاص العادل منهم على يد المحاكم القضائية .
و أعرب السعدي عن استنكار نقابة المحامين العراقيين لهذه الجرائم البشعة ، و وقوفها الى جانب المدعين بالحق الشخصي دفاعا عن حقوقهم في كشف الجناة ، مشيرا إلى ” اختصاص رئاسة الادعاء العام و الاجهزة القضائية و التنفيذية المعنية بتحريك الشكاوى و اجراء التحقيقات ، على ضوء المتوفر من ادلة مستحصلة حاليا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار