الرياضية

تعادل السعودية والبحرين والأردن يشعل منافسات المجموعة الثانية

((وان _ بغداد))

تعادل المنتخب السعودي مع نظيره البحريني 0-0 ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة آسياسيل لاتحاد غرب آسيا والتي تقام على ملعب فرانسواحريري في أربيل.
وشهد الشوط الأول توازناً بين الفريقين باستثناء فرصة واحدة للمنتخب البحريني والتي أضاعها اللاعب عيسى موسى بعدم استغلاله تقدم الحارس السعودي مصطفى ملائكة مسدداً كرته فوق العارضة في الدقيقة 16.
وعاد الأخضر بقوّة في الشوط الثاني عبر محاولات عديدة أبرزها محاولة محمد ربيع الذي سدد كرته فوق العارضة، في المقابل، حرمت عارضة المرمى السعودي البحرين من التقدم حيث صدّت تسديدة كميل الأسود في الدقيقة 78.
وشهد الوقت القاتل فرصة خطيرة للمنتخب البحريني الذي كاد أن يخطف الفوز بتسديدة قوية من موسى والتي صدّها حارس الأخضر ببراعة (5+90).
وقال مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا في المؤتمر الصحافي عقب المباراة “لم نلعب من أجل نقطة لعبنا من أجل الفوز، ولنفرض الهوية التي تدرّبنا عليها منذ حوالي الشهر والنصف وهي الفوز في كل مباراة، خلقنا العديد من الفرص واستحوذنا على الكرة بشكل كبير، كان لدينا فرص أكثر لو عدنا لإحصائيات المباراة”.
وتابع سوزا “الفريق السعودي قوي ولا يمكن الاستهانة به، يجب أن تكون حذراً من الفريق الآخر، لعبنا بـ ١١ لاعباً مختلف وكذلك استطعنا أن نظهر بنفس الأداء”.
بدوره، اعتبر مدرب المنتخب السعودي يوسف عنبر كان هدف الأخضر التأهل الى النهائي قائلاً “سنستمر بنفس التشكيلة وانشاء الله نحقق نتيجة شرفية للسعودية عبر البحث عن النقاط الثلاث في المباراة المقبلة”.
وتابع عنبر “العناصر الموجودة معنا من المنتخب الأولمبي ومن الممكن أن يكون لهم نصيب في المشاركة في التصفيات الآسيوية المقبلة، نحن بصدد اكتشاف إمكانياتهم، لدينا لاعبين بذلوا جهداً كبيراً في المباراة ومشاركتنا مقنعة لنا على المستوى الفني والبدني”.
وفي المباراة الثانية، أشعل المنتخب الأردني منافسات المجموعة الثانية بعد تعادله مع نظيره الكويتي 1-1 (الشوط الأول 0-1).
وتمكن النشامى من خطف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة للمباراة بهدف سالم العجالين (4+90) بعد أن كان الأزرق متقدّماً بهدف فيصل زايد عبر ركلة جزاء في الدقيقة 3.
وأكد مدرب المنتخب الأردني البلجيكي فيتال بوركلمانز عقب المباراة أن التوتر سيطر على الشوط العام خاصة بعد تسجيل الكويت لهدف مبكر عبر ركلة جزاء مشيراً الى أن فريقه لم يستحق الخسارة أمام البحرين في الجولة الأولى.
وتابع بوركلمانز “قدم اللاعبون مباراة ممتازة خاصة في الشوط الثاني وأستطيع ذكر بعض الأسماء الذين يتمتعون بمواصفات أوروبية في الملعب أمثال نور الروابدة الى جانب محمد بن عطية الذي قدم أداء كبيراً على الرغم من أنها المباراة الدولية الأولى له”.
وأضاف مدرب النشامى أن الشوط الثاني شهد إضاعة العديد من الفرص معتبراً أنه كان من الممكن الخروج بنتيجة كبيرة معرباً في الوقت عينه عن سعادته بأداء اللاعبين.
في المقابل، صرّح مدرب الكويت الكرواتي روميو جوزاك أن فريقه قدم مباراة جيدة لكن التوتر سيطر على اللاعبين الذين حاولوا اثبات وجودهم والمحافظة على التقدّم.
وأكمل جوزاك “تحكّمنا في وسط الملعب وضغطنا على منافسنا، عامل اللياقة لدى اللاعبين كان عالٍ جداً، كان بإمكاننا الخروج بهدفين في الشوط الأول ولكانت اختلفت النتيجة طبعاً لكن النقص العددي أثر علينا والبطاقات الصفراء التي لم نستحقها”.
وختم مدرّب الأزرق “كنا على بعد دقيقة من الحصول على ثلاث نقاط لكننا لا زلنا في الصدارة وسنبذل جهدنا للتأهل الى النهائي”.
وكان الأخضر استهل مشواره في البطولة بخسارة أمام الكويت 1-2، فيما فاز البحريني على نظيره الأردني 1-0. ويتصدر الأزرق المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن البحرين، فيما يتشارك السعودية والأردن المركز الثالث.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار