الثقافية

فريق مشروع البنك الدولي يواصل اطلاعه على العروض المقدمة من المنظمات.. والمدير المالي يؤكد ان البرنامج سيرى النور قريباََ

((وان _ بغداد))
عقدت لجنة فصح وتحليل العطاءات الفنية والمالية المقدمة من المنظمات غير الحكومية لمشروع دعم الشباب العراقي المتضرر من النزاع برعاية البنك الدولي، اليوم الأربعاء، اجتماعاََ لتحليل العروض التي قدمتها المنظمات، والروابط لأختيار الأفضل منها لتنفيذ المشاريع المحددة.

وقال المدير المالي في مشروع البنك الدولي الاستاذ علي جاسم، ان “برنامج دعم الشباب المتضرر من النزاع سيرى النور قريباََ، بعد الوصول الى المراحل الختامية لأختيار احد العروض المقدمة من اجل الشروع بالعمل، الذي سيستهدف الشباب النازحين والعائدين والفقراء من كلا الجنسين وادخالهم في دورات ومبادرات مكثفة وتعريفهم بالعديد من المهن والحرف وتدريبهم على أتقانها لتكون مصدر دخل لهم”.

وتابع حديثه بالقول: ان البرنامج الذي نعمل على اطلاقه سيتضمن أقامة العديد من أنشطة التنمية المجتمعية، في بناء السلام وإنشاء المشاريع الصغيرة، وتم تحديد المناطق التي تتواجد فيها العوائل النازحة والشباب العاطل عن العمل، لأطلاق المشروع الذي سيكون بمثابة عمل تدريبي وتطويري للإرتقاء بقدراتهم ومهاراتهم”.

وكشفت عضو اللجنة الدكتورة نهى نجاح: ان” اللجنة اتفقت على جملة من النقاط التي من شأنها، ان تجعلنا نختار المنظمة الافضل لتحقيق البرنامج المعد، وفق رؤى محددة، وخطوات فاعلة تهدف لدعم الشباب لصنع منهم قادة قادرين على قيادة البلد، قادته في المستقبل من خلال اخضاعهم لبرنامج تأهيلية وتطويرية، ودمجهم في المجتمع والسعي لاخراجهم من جو الاجواء التي تعرضوا لها بفعل التهجير والعمليات الارهابية الاي تعرض لها مناطقهم”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار