المحلية

النزاهة تضبط صاحب مذخرٍ غير مجازٍ يتعامل بالأدوية المُهرَّبة بكركوك

((وان_بغداد))
كشفت هيأة النزاهة عن تمكن ملاكات مكتب تحقيق كركوك، بالتنسيق مع مديريَّة المخابرات ودائرة الصحة في كركوك، من تنفيذ عمليَّة ضبطٍ لصاحب أحد المذاخر والعاملين فيه؛ لقيامه بالتعامل بأدويةٍ طبيَّةٍ مُهرَّبةٍ وغير مفحوصةٍ مختبرياً.
وأكدت دائرة التحقيقات في الهيأة، في معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، أنَّ فريقاً من مكتب تحقيق كركوك التابع للهيأة انتقل إلى قضاء الحويجة وتمكَّن، بعد القيام بعمليَّات بحثٍ وتحرٍّ، من ضبط صاحب المذخر وثلاثةٍ من العاملين فيه، فضلاً عن ضبط أدويةٍ مُهرَّبةٍ وغير مفحوصةٍ مختبرياً في أحد المذاخر.
وأضافت الدائرة إن التحقيقات الأولية توصَّلت إلى أن تركيا كانت مصدر شحنة الأدوية التي تمَّ إدخالها إلى كركوك مروراً بمحافظة نينوى، لافتة إلى أن المذخر “وهمي” وغير حاصلٍ على إجازة ممارسة العمل من قبل نقابة الصيادلة.
وتمَّ تنظَّـيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات المضبوطة مع الأوليَّات؛ وعرضها بصحبة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في كركوك؛ الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادَّة (50) من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم (40 لسنة 1970)، فضلاً عن تدوين أقوال الممثل القانوني لنقابة الصيادلة.
يُذكَرُ أن هيأة النزاهة سبق أن أعلنت عن تنفيذ عددٍ من العمليات لضبط أصحاب مذاخر ومديري شركات الأدوية في كركوك؛ لقيامهم بإدخال أدويةٍ ومُستلزماتٍ طبيَّةٍ مُهرَّبةٍ وغير مفحوصةٍ إلى المحافظة.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار