الامنية

وزير الداخلية يستقبل سفراء امريكا وفرنسا وكندا ورومانيا لبحث التنسيق الأمني ومكافحة الإرهاب

((وان_بغداد))

استقبل السيد وزير الداخلية الدكتور “ياسين طاهر الياسري” اليوم الاثنين السفير الامريكي السيد “ماثيو تولر” والسفير الفرنسي السيد “برونر اوبير” و السفير الكندي السيد “بول غيبارد” وسفير جمهورية رومانيا السيد “اياكوب برادا” كلاً على حدة في مكتبه.

ورحب سيادته بزيارة السادة السفراء ، مؤكداً حرصه الدائم على تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق ودول العالم بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة.

وشدد سيادته خلال اللقاءات التي جمعته بالسادة السفراء على أهمية تنسيق الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ، داعياً إلى توحيد الرؤى لتجفيف منابع التطرف والإرهاب في دول العالم كافة.

واشار سيادته إلى ضرورة التعاون الدولي من أجل القضاء على عصابات الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات ، مبيناً إن وزارة الداخلية بدأت بخطوات حقيقية في ذلك الاتجاه وأنها لن تتهاون مع أي تهديد يؤثر على حياة المواطنين.

من جانبهم فقد اعرب السادة السفراء عن سعادتهم للقاء السيد وزير الداخلية الدكتور الدكتور “ياسين طاهر الياسري” ، مشيدين بخطوات سيادته الرامية إلى تعزيز الامن والاستقرار في العراق بما ينعكس ايجاباً على دول المنطقة.

وأكد السادة السفراء إلى أنهم حريصون على امن واستقرار العراق ، كاشفين عن فخرهم واعتزازهم بالشراكة مع القوات العراقية في تحقيق الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي.

كما أبدى السادة السفراء عن استعدادهم للتعاون في الجانب الامني وتطوير الخبرات الاستخبارية ، معلنين عن رغبتهم بتفعيل الاتفاقيات وتنشيطها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار