السياسية

الكعبي : تحويل قضاء سنجار الى محافظة من صلاحية نينوى وحدها

((وان_بغداد))
انتقد عضو لجنة المحافظات والاقاليم النيابية النائب محمود اديب الكعبي اليوم الاحد 4- اب 2019 ، التصريحات التي جاءت على لسان رئيس حكومة الاقليم نيجرفان باراني بتحويل قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى الى محافظة مستقلة ، مؤكدا ان مثل الاجراءات ليست من صلاحيات الاقليم بل تقع ضمن صلاحيات محافظة نينوى وحدها والحكومة المركزية .

وقال الكعبي في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان ” قضاء سنجار هو جزء من محافظة نينوى وتحويله الى محافظة ليس من صلاحيات الاقليم او رئيسه بل هي من صلاحية المحافظة ومجلسها وهذا ما نص عليه القانون الفيدرالي والدستور ، واي اجراء اخر يعارضها هو خرق واضح وصريح “.

واكد الكعبي نحن ” كمجلس نواب ولجنة اقاليم نرحب بذلك في حال صب في مصلحة وخدمة اهالي سنجار لكن على ان يتم بالطرق القانونية ، داعيا الحكومة الى بذل مزيد من الرعاية لأهالي قضاء سنجار الذين عانوا ما عانوه من جرائم تنظيم داعش الارهابي ، والعمل بشكل سريع على اعادة النازحين لمناطقهم “.

وسبق لرئيس حكومة الاقليم نيجرفان براني ان صرح في كلمة له القاها خلال مراسم استقبال جثمان امير الايزيديين في العراق والعالم، ونقلتها وسائل اعلام كردية، إنه ” ينبغي ان يتحول قضاء سنجار الى محافظة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار