المحلية

اجتماع المنظومة الرقابيَّة الوطنيَّة يتدارس مقترحاً  برلمانياً لتطوير عمل مكاتب المُفتِّشين العموميِّين

((وان – بغداد))

تدارس الاجتماع الشهري للمنظومة الرقابيَّة الوطنيَّة، المنعقد في مقر الأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد في هيأة النزاهة لشهر آب، المقترح المقدم من قبل النائب (محمد شياع السوداني) المتضمن جملة توصيات لتطوير عمل مكاتب المُفتِّشين العموميِّين.

الاجتماع، الذي ترأسه رئيس هيأة النزاهة الدكتور (صلاح نوري خلف)، ناقش بشكلٍ مستفيض المقترحات المقدمة من قبل النائب السوداني التي ترمي إلى تطوير عمل المفتشين العموميِّين وتجاوز بعض العقبات التي تعتري عملهم، إذ ثمن المجتمعون توجهات النائب وسعيه الحثيث لمساندة عمل المنظومة الرقابيَّة الوطنيَّة، ولا سيما مكاتب المُفتِّشين العموميِّين.

وتطرَّق الاجتماع، الذي حضره عدد من المديرين العامِّين في هيأة النزاهة ، فضلاً عن السادة المفتشين العموميِّين إلى جملةٍ من المحاور الموضوعة في جدول أعماله من قبيل مؤشرات تقييم الأداء لمكاتب  المُفتِّشين العموميِّين وآخر ما توصلت إليه اللجنة المؤلفة؛ لغرض إعداد المؤشرات.

واستعرض الاجتماع وجهات النظر  بصدد وضع مؤشر لتقييم الأداء الشخصي للمفتش العام، وآخر ما توصل إليه الفريق المعني بالتباحث مع مجلس الدولة بصدد صلاحيات المفتش العام بتأليف اللجان التحقيقيَّة، إذ زار ممثلون عن الفريق مجلس الدولة واجتمعوا برئيسه وعدد من المستشارين فيه؛ بغية تقريب وجهات النظر بين الجانبين.

فيما اختتم الاجتماع باستعراض المقترحات المقدمة من قبل مكاتب المُفتِّشين العموميِّين بشأن مسودة الصلاحيات الممنوحة لهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار