لجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي تعقد أجتماعاً موسعاً

((وان_بغداد))

عقدت لجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي أجتماعاً موسعاً، برآسة المهندس عباس كاظم الشمري وكيل الوزارة لشؤون الشباب، واعضاء اللجنة المتمثلة بالدكتور فائز طه سالم العبيدي مدير عام ثقافة وفنون الشباب، والسيد ماجد غازي مدير قسم التخطيط، والسيدة ماجدة حيدر مديرة قسم تمكين المرأة “.
وتطرق السيد الشمري الى توجيهات معالي الوزير المحترم، في اهمية التجاوب والتعاون مع اعضاء اللجنة وفريق العمل، في دوائر واقسام الوزارة، كافة لمتابعة تنفيذ فقرات البرنامج والالتزام بالمواعيد المحددة لتنفيذ البرنامج” .

كما ناقش السيد الوكيل تفعيل دور ومهام اللجنة للمرحلة القادمة والبدء ببحث ماتحقق من فقرات البرنامج واستعرض جميع فقراته واكد على ضرورة اعداد تقرير شهري متضمن مراحل تقدم العمل بتنفيذ البرنامج وادارجه في جدول اعمال هيئة الراي بشكل ثابت” .

وتحدث ايضا الى توصيات مجلس وكلاء الوزارت في جلسته الاعتيادية الثانية المنعقدة بتاريخ 27/6/2019  واهميتها في متابعة تنفيذ البرنامج”.

من جانبه أكد الدكتور فائز العبيدي عن أهمية الالتزام بآلية تنفيذ البرنامج الحكومي وكيفية تدريب كادر فريق الوزارة على ملىء وادارج المعلومات الخاصة باستمارة متابعة تنفيذ البرنامج بالشكل الذي يحقق الهدف من اعتمادها” .

كما واستعرض السيد ماجد مدير قسم التخطيط بشكل مفصل حول آلية ادارج معاير نسب الانجاز من خلال استمارة (نسب اوزان الاجراء) حيث تم عرضها على اعضاء اللجنة ومناقشة جميع فقراتها لارسالها الى الامانه العامة لمجلس الوزراء – دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان .كما شهد الاجتماع مداخلة من قبل الست ماجدة مديرة قسم تمكين المرأة حول تفعيل دور المرأة في العمل الشبابي من خلال برنامج (القيادات الشبابية النسيوية )” .

وفي ختام الاجتماع اكدت اللجنة على تقديم قرارات وتوصيات بهذا الموضوع والتي من شأنها ان تساعد في تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي وقياس الاثر في الانجاز ورفعها الى معالي الوزير المحترم للمصادقة” .انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار