المحلية

الاتصالات تفرض عقوبات على الشركات المتلكئة وإنشاء مركز لمراقبة

((وان_بغداد))
اعلنت وزارة الاتصالات، يوم امس الاربعاء، فرض عقوبات على الشركات المتلكئة وإنشاء مركز عمليات لمراقبة خدمة الانترنت في البلاد.
وذكرت الوزارة في بيان، إنه “بعد إعطاء المهلة الخاصة بتحسين خدمة الانترنيت اجتمع وزير الاتصالات نعيم الربيعي مع الشركات المجهزة لخدمة الانترنيت في عموم العراق واعلن في مؤتمر صحفي عن بدء العقوبات للشركات المتلكئة وإنشاء مركز عمليات مشترك بإشراف الوزارة يعمل على مدار الساعة بالدوامين الصباحي والمسائي وذلك لمراقبة خدمة الانترنيت وتقويم الأداء من قبل مختصين وممثلين عن الشركات مع الحفاظ على خصوصية بيانات كل شركة”.
كما أوضح الربيعي إن “الوزارة ستبدأ منذ إعلان البيان بتشغيل مركز العمليات وتصدر عنه تقارير شهرية للحد من تهريب الانترنيت”، مشيراً إلى أن “السقف الزمني للبدء بالعقوبات سينفذ بشكل فوري وذلك برفع التخفيضات التي حددتها الوزارة منذ بداية هذا الشهر إذ تحول من 700 دولار إلى 500 دولار وتطالب الشركات المتلكئة بأسعار الانترنيت الممنوحة بأثر رجعي أذا لم يقدم السعات الإضافية للمواطنين ويعود للسعر القديم وهناك إحصائيات ستحاسب وفقها الشركات على تهريب السعات”.
وجاءت هذه العقوبات “بعد أطلاق استمارة تقييم الأداء من قبل وزارة الاتصالات كما أن الشركة المتلكئة ستحرم من التقديم للمنافسة في المراحل المقبلة بعد إعطائها مهلة إلى بعد عيد الأضحى المبارك إذ إن اغلب الشركات تنتهي عقودها في المنافذ الحدودية بتاريخ 15/8/2019 وستعلن خلال هذه الفترة ضوابط جديدة للخدمات الداخلة للعراق من ضمنها الخدمات بأسعار منافسة وتقدم خدمة للمواطنين بأسعار رمزية”.
وطالب الربيعي “الشركات المجهزة إلى عقد اجتماع شهري مع الوزارة واعتماد الطرق الالكترونية السريعة لتذليل الروتين في انجاز المعاملات بين الشركة والوزار”.
واكد الربيعي إن “اغلب المعوقات جاءت بسبب خدمة الواي فاي لهذا سارعت الوزارة بتفعيل خدمة الكيبل الضوئي الذي يقدم خدمة انترنت مستقرة بالنسبة للمواطن فضلا عن نصب الأبراج بشكل غير نظامي من جانب أخر أشاد وزير الاتصالات ببعض الشركات الجادة في تحسين أدائها وتشخيص الأخطاء وإيجاد الحلول فضلا عن وجود تحسن تدريجي سيكون ملحوظ في الأيام المقبلة وهناك شركات تحسنت خدماتها بشكل فعلي”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار