الامنية

شغاتي: يكشف عن اماكن داعش بعد هزيمته

((وان_متابعة))

كشف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن طالب شغاتي، الاثنين، عن تواجد تنظيم “ داعش ” الإجرامي في جيوب صغيرة بمدينة الموصل والجبال، مشيرا إلى أن أكبر تهديد لضمان هزيمة “ داعش ” هو عدم الاستقرار السياسي.

وقال شغاتي في حوار مع صحيفة الاندبندنت البريطانية إنه “وبعد هزيمتها في المدن فان داعش تتواجد الآن في جيوب صغيرة في الصحراء بالقرب من الموصل وفي الجبال”، مؤكدا “اننا نحصل على معلومات استخبارية طوال الوقت حول هذه الخلايا ونعمل على القضاء عليها”.

وأضاف أن “أكبر تهديد لضمان هزيمة داعش هو عدم الاستقرار السياسي ، الأمر الذي سيخاطر بإعادة تهيئة الظروف التي سمحت لها بالصعود في المقام الأول”، موضحا أن “ داعش تستفيد وتزدهر من المشاكل السياسية والمشاكل الاقتصادية والطائفية”.

وحذر شغاتي من أنه “كلما زادت االمشاكل السياسي كلما كان الأمر أكثر أمانًا بالنسبة لهم ( داعش ) لأنهم لا يحبون تقدم الديمقراطية في البلاد”.

ولفت قائد جهاز مكافحة الإرهاب إلى أنه “وبعد عامين على تحرير الموصل فان الفرقة الذهبية استعادت الارقام التي خسرتها وعادت الى نفس قوتها عام 2014″، مبينا أنه “في مرحلة ما طلبنا 1000 مجند فتقدم الينا حوالي 312 الف شخص لأنهم يحبون الفرقة الذهبية وتعرفون انها تغلبت على داعش ”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار