الامنية

الفتح: سحب الحشد من مواقعه سيعيد سيناريو سقوط بغداد

((وان_بغداد))

اعتبر تحالف الفتح، قرار رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بسحب لواء 30 التابع لهيئة الحشد الشعبي من مناطق سهل نينوى بأنه خطير وسيسقط العاصمة بغداد، فيما نصح عبد المهدي بالتراجع عن قرار سحب الحشد الشعبي من مناطقه وعدم المجازفة بأمن البلاد.

وقال عضو التحالف محمد كريم في تصريح له، إن “سحب لواء 30 التابع لهيئة الحشد الشعبي من سهل نينوى سيهدد أمن العاصمة بغداد وسيسهم بعودة عصابات داعش الإرهابية لمحافظة نينوى”، لافتا إلى إن “منطقة سهل نينوى لازالت هشة أمنيا وبحاجة إلى بقاء الحشد الشعبي فيها لتأمين حياة العائلات النازحة التي عادت مؤخرا”.

وأضاف أن “قرار عبد المهدي بسحب قطاعات الحشد الشعبي غير صائب ولا يصب بالمصلحة الأمنية للبلاد وعليه إن يتراجع عنه للحفاظ على أرواح المدنيين”، مبينا أن “عبد المهدي يرى الأمن الظاهر وقد لا يعلم بما سيحصل بعد عودة عائلات داعش الإرهابية لتلك المناطق”.

وبين أن “قرار سحب الحشد الشعبي مجازفة أمنية كبيرة اتخذها عبد المهدي في المناطق الشمالية والغربية التي تمثل الملاذ الأمن لداعش”.

وطالب ممثل الشبك في مجلس النواب النائب قصي عباس، اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب بالعدول عن قرار باخلاء لواء ٣٠ حشد شعبي نقاط التفتيش في منطقة سهل نينوى، محذرا من تبعات خطيرة لهذا الأمر.



أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار