الامنية

لجنة من مفتشية المنافذ الحدودية تزور منفذ الشلامجة وتطلع على سير العمل فيه

((وان – بغداد))
زارت لجنة تفتيشية برئاسة اللواء مازن كامل منصور معاون مفتش عام المنافذ منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة للاطلاع على سير العمل فيه والوقوف على المعوقات والمشاكل التي تواجه الدوائر العاملة هناك.
والتقت اللجنة في زيارتها للمنفذ معاون مدير المنفذ ومدير كمرك المنفذ فضلاً عن العاملين في هذين المفصلين من ضباط موظفين، حيث طالبت اللجنة التفتيشية ادارة المنفذ والجهات العاملة فيه بضرورة مراعاة السياقات والاجراءات القانونية في تنفيذ المهام والواجبات واتخاذ التدابير الكفيلة بمنع دخول أي بضاعة أو مواد تضر باقتصاد وأمن البلاد، والتعاون في مجال مكافحة المخدرات والفساد الإداري والمالي والتهرب الكمركي.
الى ذلك قامت اللجنة بتدقيق اداريات وسجلات المنفذ، واجراء جولة تفتيشية على اقسامه ووحداته واللقاء بالعاملين فيه وتلقي شكاواهم وتدوين ملاحظاتهم.
وتأتي هذه الزيارة بناءً على توجيه صادر من مفتش عام المنافذ الحدودية وكالة السيد جمال الأسدي للجانه التفتيشية بتكثيف جولاتهم وزياراتهم لمنافذ العراق الحدودية للوقوف على مشاكلها ومعوقاتها وتشخيص الظواهر السلبية فيها وحث العاملين فيها على التصدي بقوة لعمليات التهريب وخاصة تهريب المخدرات والبضائع والمواد الممنوعة والرديئة والمخالفة للمواصفات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار