السياسية

مفتش عام الداخلية يستقبل المستشارين الأمني والعسكري لسفارة الولايات المتحدة الامريكية في العراق

(( وان – بغداد))
استقبل السيد جمال الأسدي في مكتبه المستشار الأمني للسفارة الأمريكية المنتهية أعماله جون اثين وبديله دوغ فضلاً عن المستشار العسكري للسفارة توماسز .
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين السفارة الأمريكية ووزارة الداخلية العراقية من ناحية زيادة كفاءة الاجهزة التحقيقية في مجال مكافحة الفساد الاداري والمالي وكذلك انتهاكات حقوق الانسان .
وقد أشاد الوفد الأمريكي بجهود مكتب المفتش العام وبدوره البارز في مجالي مكافحة الفساد ومتابعة ومراقبة معايير حقوق الإنسان عبر مديرية حقوق الإنسان التابعة لمفتشية الداخلية.
مبدين استعدادهم لتقديم كل ما من شأنه تطوير ودعم الأجهزة الأمنية بالخبرات والاستشارات وتقديم المعلومات في مجال مكافحة الفساد .
من جانبه شكر المفتش العام اهتمام السفارة بقضايا العراق ودعمه، مؤكدا عمق العلاقة بين الجانبين عبر اللقاءات الثنائية المتكررة التي هيأت الأرضية لعمل ثنائي متقدم نتج عنه اشراك العديد من كوادر الوزارة ومكتب المفتش العام بدورات تطويرية في داخل البلاد أو في الولايات المتحدة الأمريكية.
كما تم الحديث عن واقع المواقف والسجون في البلاد والتي تحظى بمتابعة وزيارات ميدانية من قبل الجهات الاختصاصية في وزارتي الداخلية والعدل ، فضلا عن الزيارات التي تنفذها المنظمات الدولية المختصة بالتنسيق مع تلك الجهات.
وفي ختام الزيارة تمنى السيد المفتش العام للمستشار الأمني الأمريكي الجديد الموفقية في عمله ، واتفقا على مواصلة اللقاءات وبما يخدم مصلحة البلدين .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار