الاقتصادية

الزراعة توضح منع استيراد الدجاج والبيض والأسماك

((وان_بغداد))
أوضحت وزارة الزراعة، قرار منع استيراد الدجاج والبيض والاسماك الى البلاد.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية “في الوقت الذي تبذل فيه وزارة الزراعة الجهود الكبيرة لدعم المنتج المحلي وتوفيره في الاسواق من منتجات نباتية وحوانية والاسهام في نهوض الاقتصاد الوطني فانها توكد ومن خلال دائرة التخطيط والمتابعة انه لايوجد منع لاستيراد اللحوم الحمراء وانها فاتحت الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص فتح استيراد مقطعات ومصنعات لحوم الدواجن”.

وأضاف كما “تم فتح استيراد الاسماك البحرية المجمدة ولمدة ثلاثة أشهر لغرض المساهمة في سد حاجة السوق المحلية وبما لا يؤثر على الثروة السمكية” مشيراً الى “رفع دراسة اخرى الى الامانة العامة لمجلس الوزراء حول الاحتياجات من مادتي الدجاج وبيض المائدة”.
وأوضحت الوزارة ان “قرار منع استيراد الدجاج والبيض والاسماك جاء تنفيذا لقرار مجلس النواب المرقم 41 المؤرخ في 6/ 5 / 2019 والذي اقر لحماية المنتج المحلي ولتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمربين وتشجيع فرص الاستثمار وتشغيل الايدي العاملة والذي ينعكس بصورة ايجابية على امتصاص البطالة وتوفير العملة الصعبة للبلاد”.
وأشارت الى ان “هناك خطط استيرادية متبعة من قبل الوزارة بالتعاون مع دائرتي البيطرة والثروة الحيوانية حول موضوع استيراد اللحوم الحمراء ودعم أصحاب هذه المشاريع وفقا للضوابط الصحية والاستراتيجية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار