الامنية

ضبط شخصين أحدهما ينتحل صفة ضابط في الأنبار

((وان_بغداد))
تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من ضبط شخصين في محافظة الأنبار أحدهما ينتحل صفة ضابط برتبة نقيب في المفتشية والآخر منتسب في فوج طوارئ الأنبار الـ 16 متلبسين بابتزاز المنتسبين المفسوخة عقودهم بالمال بحجة اعادتهم للخدمة.

وذكر بيان للمفتشية تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، ان “العملية جاءت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام مفادها قيام شخصين أحدهما يدّعي انتسابه لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية يقومان بأخذ مبلغ 1500 دولار من كل منتسب مفسوخ عقده من وزارة الداخلية ومطرود من الخدمة لقاء إعادة تعيينه”.
وأضاف ان “الأمر الذي دعا المفتش العام جمال الاسدي الى تكليف مكتبه في الأنبار بالتحري عن المعلومات وتشكيل فريق عمل مختص للتحقق من القضية واتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بالمتورطين فيها بالتنسيق مع القضاء. وقد تأكد لفريق العمل المشكل من مكتب تفتيش شرطة الأنبار صحة المعلومات، حيث استحصل الفريق أمراً قضائياً بالقبض والتحري، بعد أن دون افادة العديد من المنتسبين المفسوخة عقودهم من الذين تم النصب والاحتيال عليهم من قبل الشخصين كمشتكين، وعلى اثره نصب الفريق كميناً أسفر عن ضبط المتهمين متلبسين بالنصب والاحتيال واستحصال مبالغ من مواطنين جراء ذلك”.
وأشار الى ان “فريق العمل نظم محضر ضبط أصولي ودون أفاد المتهمين وصدق اعترافهما الابتدائي قضائياً وعرضهما على قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق وفق المادة 456 من ق ع ع، ولا زالت التحقيقات مستمرة في القضية لحين البت بها قضائياً”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار