الاقتصادية

نقل الطاقة الكهربائية في الجنوب ” يكشف نصب محولة قدرة الاولى من نوعها في محطة القرنة الثانوية

((وان_بغداد))

كشفت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب ، السبت، ولاول مرة في المنطقة الجنوبية ، انجاز مشروع نصب المحولة الجديدة السادسة سعة (90MVA) في محطة القرنة الثانوية في محافظة البصرة .

وقال مدير عام الشركة ” المهندس زياد علي فاضل “في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، بان المشروع ضمن مشاريع الخطة الطارئة للصيف الحالي ، وان ملاكاته الهندسية و الفنية في دائرة شبكات شمال البصرة ، وبالاعتماد على الخبرات الذاتية المتميزة للملاكات في موقع القرنة ، وقسم الخطوط والقابلوات ، والاقسام الساندة ، أنجزت مشروع نصب محولة القدرة الجديدة 132/33KV .

وأضاف” بان محولة القدرة الرئيسية تعتبر الاولى من نوعها في المنطقة الجنوبية من حيث سعتها التي تصل الى 90MVA ، وكذلك تضمن المشروع استحداث خانة 132KV التابعة للمحولة واستحداث مقطع 33KV متكامل في محطة القرنة الثانوية ، لافتا ، الى ان صباح اليوم من انجز العمل بشكل كامل واجراء التشغيل التجريبي على المحولة بنجاح .

وافاد ” فاضل ” بان المحولة الجديدة ستسهم بشكل كبير في حل الاختناقات ، واستقرار تجهيز الطاقة الكهربائية لقضائي القرنة والمدينة ، ما سيحقق زيادة في ساعات التجهيز لمواطني القضائين في شمال محافظة البصرة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار