الثقافية

الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني يفتتح مقره الجديد في بغداد

((وان_بغداد))
بحضور الدكتور صالح المياح النائب الاول لرئيس الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني، رئيس الاتحاد فرع العراق والدكتورة ندى البياتي،  امين سر الاتحاد والزملاء والزميلات، اعضاء المكتب التنفيذي، والمجلس المركزي، وأعضاء الاتحاد من  المؤسسات الاعلامية المنضوية في الإتحاد .

افتتح المقر الرسمي للإتحاد  في بغداد،  باحتفالية طيبة ابتدئها  رئيس الاتحاد  د. صالح المياح،  بكلمة شكر فيها  كل قيادات الاتحاد  السابقة والحالية، وكل من عمل من اجل الإتحاد “.

ووجه المياح شكره وتقديره”، الى الحكومة العراقية ومجلس النواب وكافة المؤسسات والوزارات، التي دعمت الاتحاد، من اجل النهوض بالأعلام الالكتروني في العراق، “معرباََ عن اسفه  عن تصرفات  بعض الاتحادات والنقابات التي لاترتقي الى مواصفات القائد النقابي”.

وأكد المياح: ان” ابواب الاتحاد مفتوحة للجميع، معلناََ فتح باب العضوية، مبيناً ذلك ان” الاتحاد سيشهد خلال المرحلة المقبلة عقد المؤتمر العام الذي سيشهد انتخاب قيادة الاتحاد ( المجلس المركزي والمكتب التنفيذي) داعياََ الهيئة التأسيسية للعمل والاستعداد من اجل نجاح هذا المؤتمر الانتخابي”.

وأشار المياح: ان” طموحاتنا لاتنتهي الى هذا المستوى وإنما نريد ان يكون الاتحاد مرجعية نقابية لكل المؤسسات الإعلام الإلكتروني “.

المياح اكد: ” الاتحاد يريد ان تكون المرحلة القادمة مرحلة، افق تعاون مع كل الاتحادات والنقابات في العراق، خدمة لاسم العراق “.

وقال كنت اتمنى ان” تكون تحركات وسعي الزميل “مؤيد اللامي”  كرئيس اتحاد الصحفيين العرب ، وليس فقط نقيباََ للصحفيين العراقيين،  ونحن على استعداد على التعاون معه  من اجل تحقيق تكامل نقابي مهني متخصص استناداََ للتشريعات العراقية التي (كفلت حق وتعددية الاتحادات والنقابات)”.

كما قدم المياح”  كل الشكر والتقدير للزميل الفنان “حسين راشد” رئيس الاتحاد العربي للأعلام الالكتروني.، مشيداََ بجهوده ودعمه  لكل مؤسسات الاعلام الالكتروني ،وفروعه، كما وجه الشكر الى كل قيادة الاتحاد، السابقه والحالية وهم كل من الدكتور محمد الطواب نائب رئيس الاتحاد، والدكتورة ندى البياتي امين سر الاتحاد، والدكتور محمود عبد القوي ، امين عام الشؤون القانونية، والزملاء اعضاء المكتب التنفيذي، كل من الزميلة “ديما الفاعوري” رئيس الاتحاد فرع الاردن، والزميلة “ياسمين الحاج” رئيس الاتحاد فرع المغرب، والزميلة” د. نادية لهان” رئيس الاتحاد فرع ايطاليا”، والزميل” جعفر الهماش” رئيس الاتحاد فرع روسيا، والزميل المرحوم” عبد الرحيم مرزوق” رئيس فرع الجزائر”، والزميل المستشار الدولي” احسان الشكر”، والزميل “دحام الطه” رئيس فرع سوريا، والزميلة “باسمة أمين عيسى” رئيس فرع لبنان”، والزميل “معمر القاني” رئيس فرع الجزائر، والزميل” ناصر حماد” رئيس فرع فلسطين، والزميلات اعضاء المكتب التنفيذي، في المقر العام 
كما قدم الشكر والتقدير لكل قيادات فرع العراق، بكل دوراته”.

ثم تحدثت الزميل الدكتورة ندى البياتي امين سر الاتحاد “عن الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد في دعم مؤسسات الاعلام الالكتروني، وقد قدمت باسم المكتب التنفيذي درع الاتحاد الى الدكتور المياح لجهوده في قيادة الاتحاد”.

فيما اثنى المياح على دور الدكتور ندى في تولي دور مهم وكبير في امانة السر ورغم كل الضغوطات والمصاعب  التي وضعت في طريق قيادة الاتحاد”.

و تحدث الزملاء كل من الزميل “بلال محمد حسن الخزرجي” امين عام الشؤون القانونية، والزميل “خالد العزاوي” امين عام المنظمات، والزميل” حيدر شوكان”، والزميل” محمد ابراهيم” والزميل” سعيد حميد العبيدي”، والزميل” وليد داود علي الجبوري”، والزميل” حنون الربيعي”، والزميل “قيس الجدادي” وزملاء وزميلات اخرين حيث اشادواََ بدور الاتحاد والدور الكبير لرئيس الاتحاد وأمين السر”.

ومن ثم اشار المياح الى مهرجان تكريم المبدعين السنوي  الذي اكد انه سيختلف هذا العام عن الاعوام السابقة  معلنا انطلاق الترشيح  وفق استمارة الاستبيان  المعدة “.

وشارك في الاحتفال رئيس وأعضاء الشبكة الاعلامية للرقابة الشعبية”، حيث تم  قص كيكة الاحتفال وتوزيع الحلوى  والمرطبات على الحضور”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار