الامنية

النزاهة توضح تفاصيل إحباط عملية تهريب سعات إنترنت في الحدود العراقية السورية

((وان_بغداد))

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن إحباط عمليَة تهريب سعات إنترنت في محافظة نينوى بالمناطق الحدوديَة بين العراق وسوريا، مُبيِنةً ضبط المُتَّهم والأجهزة التي تتمُ عبرها عمليَات التهريب.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية ، بأن “فريق مديريَة تحقيق نينوى التابع للهيئة، وبالتعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات وجهات إنفاذ القانون بالمحافظة، الذي انتقل إلى ناحية ربيعة، تمكَّن من ضبط مُتَّهمٍ بتهريب سعات إنترنت في المناطق الحدوديَة بين العراق وسوريا خلافاً للقانون”.

وأوضح أن “العمليَة أسفرت عن ضبط معداتٍ وأجهزة الاستقبال والبثِّ المستخدمة في عمليَة التهريب، فضلاً عن قطع خطوط التهريب”، لافتا إلى أن “عمليات التهريب تُكلِّف الدولة مبالغ ماليةً كبيرةً، فضلاً عمَا تُحدِثُهُ من سوء الخدمة المُقدَّمة للمواطن وتهرُب من المراقبة الحكوميَّة للسعات المُهرَبة”.

واشار الى انه “تمَ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍ بالمُبرزات الجرميَة المضبوطة، وعرضها رفقة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصِّ، الذي قرَر توقيفه، إضافةً إلى إصدار قرار استقدامٍ بحقِّ مُتهمٍ اخر وفقاً لأحكام المادة 240 من قانون العقوبات”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار